يستهدف بايرن ميونيخ حامل اللقب بلوغ النهائي الاول له هذا الموسم عندما يلتقي فيردر بريمن الثلاثاء في نصف نهائي كأس المانيا لكرة القدم.

ويبحث بايرن عن مواصلة حلم احراز الثلاثية في موسمه الاخير مع مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا، الذي قرر الانتقال الصيف المقبل الى الدوري الانكليزي من اجل الاشراف على مانشستر سيتي، وهو يريد بالتالي توديع النادي البافاري باحراز ثلاثية الدوري والكأس ومسابقة دوري ابطال اوروبا.

ووصل الفريق البافاري الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا حيث سيواجه اتلتيكو مدريد الاسباني، كما انه يتصدر يتصدر الدوري المحلي برصيد 78 نقطة، بفارق سبع نقاط عن بوروسيا دورتموند اقرب منافسيه والذي يلتقي هرتا برلين الاربعاء في المباراة الثانية من نصف نهائي الكأس.

واحرز النادي البافاري اللقب 17 مرة (رقم قياسي) من اصل 20 مباراة نهائية حتى الان.

وكان بايرن تغلب على بوخوم من الدرجة الثانية 3-صفر، في حين ان فيردر بريمن تأهل بفوزه على باير ليفركوزن 3-1.

وقال غوارديولا "لقط قطعنا خطوة كبيرة في بطولة الدوري، ويجب الان ان نتأهل الى نهائي الكأس".

وفي المباراة الثانية، يسعى بوروسيا دورتموند بدوره للتأهل الى المباراة النهائية أملا في الابقاء على فرصته بالخروج بلقب هذا الموسم.

وخرج دورتموند من ربع نهائي مسابقة يوروبا ليغ امام ليفربول الانكليزي بعد تعادله معه في المانيا 1-1 وخسارته امامه في انكلترا 3-4، علما بأنه كان متقدما 2-صفر ثم 3-1.

وتأهل دورتموند الى نصف نهائي الكأس بفوزه على شتوتغارت 3-1، في حين ان هرتا برلين حجز بطاقته للمرة الاولى منذ 35 عاما بفوزه على هايدنهايم (درجة ثانية) 3-2.

وتقام المباراة النهائية في 21 ايار/مايو على الملعب الاولمبي في برلين.