استغل النجم الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، وانتزع منه صدارة هدافي الدوري الإسباني، كما اقترب أيضا من الحصول على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي.

وقاد سواريز فريقه برشلونة لتحقيق فوز ساحق على سبورتنغ خيخون بسداسية نظيفة، كان نصيبه منها أربعة أهداف "سوبر هاتريك" فرفع رصيده إلى 34 هدفا بالدوري في صدارة ترتيب الهدافين متقدما على البرتغالي كريستيانو رونالدو (31 هدفا)، وإلى 53 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم.

وغاب رونالدو عن مباراة فريقه التي فاز بها على رايو فايكانو 3-2 في هذه الجولة لإصابته بعضلات فخذه في الدقائق الأخيرة من مباراة الأربعاء الماضي التي فاز بها النادي الملكي على فياريال الرابع بثلاثية نظيفة، علما أن الدون خاض هذا الموسم 43 مباراة كاملة في مسابقتي الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا وسجل 47 هدفا.

وسجل سواريز الهدف الأول له والثاني لبرشلونة بكرة من أندريس إنييستا من الجهة اليسرى إلى سواريز في الجهة المقابلة فوضعها من دون اي رقابة في الشباك.

واضاف سواريز الهدف الثالث في الدقيقة 74 من ركلة جزاء اثر لمسة يد على روبرتو كانيا فوضع الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى كويار، ثم حصل برشلونة على ركلة جزاء ثانية بعد أقل من ثلاث دقائق اثر خطأ ضد نيمار انبرى لها سواريز أيضاً وأرسل الكرة هذه المرة في منتصف المرمى.

وأكمل سواريز رباعيته كما في المباراة السابقة بإضافة الهدف السادس لفريقه حين تابع كرة من ليونيل ميسي من مسافة قريبة فلمست القائم الايمن ثم استقرت في المرمى في الدقيقة 88.

وبهذه الرباعية دخل سواريز بقوة ليس فقط على صراع هدافي الليغا، ولكن أيضا على الفوز بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث يبتعد بفارق 3 أهداف عن كل من رونالدو والبرازيلي جوناس جونكالفيس مهاجم بنفيكا البرتغالي.

وارتفع رصيد سواريز، الذي أحرز "الهاتريك" الرابع له، و"السوبر هاتريك" الثالث هذا الموسم والثاني على التوالي بعد مباراة ديبورتيفو لاكورونيا الماضية، إلى 53 هدفا في جميع المسابقات مع الفريق الكاتالوني منذ بداية الموسم، ليعادل رقم زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي أحرزه في موسم (2010-2011)، ويتفوق على رقمه التهديفي الشخصي (49 هدفا) الذي أحرزه مع أياكس أمستردام الهولندي في موسم (2009-2010).