قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

خطف اللاعب الدولي الأوروغوياني لويس سواريز، صدارة هدافي أوروبا، من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعدما سجل أربعة أهداف كاملة " سوبر هاتريك" في المباراة التي فاز بها فريقه برشلونة على ديبورتيفو لاكورونيا (8-0)، مساء الأربعاء، لحساب الجولة الـ 34 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقد رفع لويس سواريز رصيده إلى 49 هدفاً، سجلها خلال المباريات التي خاضها رفقة فريقه برشلونة في المسابقات المحلية والأوروبية، من بينها 30 هدفاً في الدوري الإسباني "الليغا"، ليستولي بذلك على عرش هدافي أوروبا، متقدماً على البرتغالي كريستاينو رونالدو، الذي توقف رصيده عند 47 هدفاً، بعدما فشل في التسجيل خلال لقاء فريقه ريال مدريد مع فياريال (3-0) الذي جرى في نفس اليوم ولحساب ذات الجولة.
ويُلاحظ على قائمة العشرة الأوائل لأفضل هدافي أوروبا، تواجد أربعة لاعبين من أندية الدوري الإسباني، ويتعلق الأمر بالإضافة لسواريز ورونالدو، بكل من الأرجنتيني ليونيل ميسي ( برشلونة)، الذي يحتل المرتبة الرابعة، مناصفة مع البولندي روبيرت ليفاندونفسكي ( بايرن ميونيخ الألماني) برصيد 39 هدفاً، و الإسباني المخضرم، أريتس أديريز ( أثلتيك بلباو ) المحتل للمركز السابع رفقة البرازيلي جوناس ( بنفيكا) البرتغالي بمجموع 33 هدفاً.
أما عن باقي المراتب، فقد جاء في المركز الثالث، السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، هداف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي برصيد 42 هدفاً، واحتل الغابوني بيار ايمريك أوباميانغ المرتبة السادسة، بتسجيله ل37 هدفاً لفريقه بوروسيا دورتموند الألماني.
وتواجد الأرجنتيني غونزالو هيغواين، مهاجم نادي نابولي الإيطالي، المرتبة الثامنة بمجموع 32 هدفاً، فيما تقاسم المركز العاشر، كلاً من الأسكتلندي لايت غريفيتس ( سيلتيك غلاسكو الأسكتلندي) و الألماني ثوماس مولر ( بايرن ميونيخ الألماني) بـ 31 هدفاً.
للعلم أنّه وعلى الرغم من هذا التفوق لسواريز على رونالدو، فإنّ المهاجم البرتغالي لا يزال يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإسباني "البيتشيشي" و جائزة " الحذاء الذهبي الأوروبي" برصيد 31 هدفاً و 62 نقطة.
وفيما يلي قائمة العشرة الأوائل لأفضل هدافي أوروبا:
1- الأوروغوياني لويس سواريز ( برشلونة الإسباني) : 49 هدفاً
2- البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني): 47هدفاً
3- السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ( باريس سان جيرمان الفرنسي): 42 هدفاً
4- الأرجنتيني ليونيل ميسي ( برشلونة الإسباني): 39هدفاً
5- البولندي روبيرت ليفاندوفنسكي (بايرن ميوينخ الألماني) : 38 هدفاً
6- الغابوني بيار أوباميانغ ( بوروسيا دورتموند الألماني): 37 هدفاً
7- البرازيلي جوناس ( بنفيكا لشبونة البرتغالي) : 33 هدفاً
- الإسباني أريتس أديريز ( أثلتيك بلباو الإسباني) : 33 هدفاً
9- الأرجنتيني غونزالو هيغواين ( نابولي الإيطالي ): 32 هدفاً
10- الأسكتلندي لايت غريفيتس ( سيلتيك غلاسكو الأسكتلندي) : 31 هدفاً
- الألماني ثوماس موللر ( بايرن ميونيخ الألماني) : 31 هدفاً