قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

كشف النجم الأوروغوائي لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني، عن أنه يرغب في العودة إلى الدوري الإنكليزي من بوابة ناديه السابق ليفربول، في حالة انتهاء مسيرته الكروية مع الفريق الكاتالوني فريقه الحالي، مشيرا إلى أنه يفتقد لأجواء البريميرليغ.

وقال سواريز في مقابلة مطولة مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أجراها معه زميله السابق في ليفربول جيمي كاراجر: "أريد البقاء هنا لسنوات عديدة، أعلم أن الأشياء لا تسير وفق أهوائنا في بعض الأحيان، ولكن إذا ما قدر لي العودة للدوري الإنكليزي سيكون مع ليفربول، أعتقد أنني سوف أعود إلى الدوري الممتاز للعب مع ليفربول".

ولعب سواريز مع ليفربول لثلاث مواسم ونصف، قبل أن ينتقل إلى برشلونة في صيف عام 2014 مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، وحقق مع النادي الكاتالوني الخماسية التاريخية (الدوري والكأس ودوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية)، مع العلم أنه أحرز 61 هدفا في 77 مباراة.

وأبدى المهاجم الأوروغوياني رغبته في الحفاظ على لقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة هذا الموسم، مشيرا إلى أن ذلك سيكو إنجازا تاريخيا، حيث قال في هذا الصدد: "بالتأكيد أريد تكرار الأمر، سيكون حدثا فريدا وتاريخيا، ولكن لا يمكنك التنبؤ بما سيحدث في البطولة".

وأضاف "أعتقد أن لدينا فرصة كبيرة من أجل تكرار الأمر ولكن هناك أيضا بايرن ميونخ وريال مدريد وباريس سان جيرمان وحتى مانشستر سيتي".

وعن مواجهة فريقه أمام آرسنال الإنكليزي في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، قال سواريز: "إذا ما صادفنا يوم سيء، وهو الأمر الذي يمكن أن يحدث لأي فريق، فسنكون خارج البطولة، الأمر بسيط للغاية، لا يمكن ائتمان الأمور أمام أرسنال، يجب علينا عدم التراخي واللعب بقوة طيلة المباراة لأنه أحد أفضل أندية الدوري الإنكليزي".

وعن مدى تخوفه من التأقلم مع برشلونة قبل انتقاله إليه، قال سواريز: "في البداية كنت أعتقد أنني لن أستطيع التأقلم على أسلوب لعب برشلونة الذي يعتمد على التيكي تاكا، وأن عدم وجود مساحات سيصعب كثيرا من الأمور، وهذا ما جعلني أشعر بالقلق في البداية".

وأوضح "ولكن بمساعدة زملائي وتوظيف لويس إنريكي لي في مركز المهاجم الصريح جعلني أشعر براحة أكثر، لدي علاقة رائعة مع ميسي ونيمارن هم قادة للفريق إلى جانب أندريس إنييستا. هم يعلمون أنني جئت لمساعدتهم وليس لمنافستهم".

وختم سواريز تصريحاته بالحديث عن الفارق بين الدوري الإنكليزي والدوري الإسباني، وقال: "في البريميرليغ لا يمكنك التنبؤ حقيقة بما سيحدث، الفارق بسيط للغاية بين الفرق، وهذا شيء افتقده، أما هنا في إسبانيا، هناك ثلاثة أو أربعة فرق تتنافس والفارق متسع للغاية مع البقية".

وأضاف "الأجواء كانت رائعة داخل الملاعب في الدوري الإنكليزي، على الرغم من الانتقادات التي كنت أتعرض لها، الدعم من جماهير ليفربول كان لا يصدق".