قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

حطم الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم نادي برشلونة رقم الظاهرة البرازيلي رونالدو مع نادي برشلونة بفضل الرباعية التي أحرزها في مباراة ديبورتيفو لاكورونيا ضمن الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

واحتاج المهاجم الأوروغوياني المتألق 25 دقيقة أمام ديبورتيفو لاكورونيا من أجل تسجيل هدفين لمعادلة رقم البرازيلي رونالدو مع الفريق الكتالوني الذي أحرز 47 هدفاً في مختلف المسابقات والبطولات في موسم 1996/1997.

وفي الشوط الثاني من المباراة، تفوق لويس سواريز على رونالدو وحطم رقمه بعدما سجل هدفين آخرين في شباك لاكورونيا ليطيح برقم الظاهرة البرازيلي.

ويعد سواريز حالياً صاحب أفضل سجل تهديفي في موسم واحد مع الفريق الكتالوني إذا ما تم استثناء البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يمتلك أرقاماً قياسية بعيدة تماماً عن الآخرين مكنته من صنع تاريخ خاص به.

وكسر سواريز بالهدفين، السلسلة المخيبة للآمال سواءً للفريق بـ3 خسائر متتالية، أو المخيبة له شخصياً بعدم تسجيله لأي هدف في 3 مباريات متتالية .

ووصل سواريز إلى هدفه رقم 49 في 48 هذا الموسم فيما أحرز المهاجم البرازيلي المعتزل 47 هدفاً في 49 مباراة.

يذكر أن المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز أشعل الصراع على لقب هداف الدوري الإسباني حيث وصل إلى 30 هدفاً بفارق هدف وحيد عن المتصدر كريستيانو رونالدو الذي فشل في التسجيل أمام فياريال قبل أربع جولات على نهاية الليغا.