اصبح الاهلي على بعد نقطة من احراز اللقب السابع في تاريخه بعد فوزه الصعب على مضيفه النصر 1-صفر الاحد في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل السنغالي موسى سو هدف الاهلي الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 48.

ورفع الاهلي رصيده الى 62 نقطة بفارق 6 نقاط عن العين الثاني قبل مرحلتين من الوصول الى ختام البطولة، في حين فشل النصر في استعادة المركز الثالث الذي احتله الوحدة بفوزه على الوصل 3-صفر السبت ليتراجع الى المركز الرابع برصيد 37 نقطة.

وسيكون طريق الاهلي سالكا لاحراز اللقب، ولا سيما انه سيخوض اخر مباراتين من البطولة على ارضه امام بني ياس الثامن والشعب اول الهابطين الى الدرجة الثانية على التوالي.

العين والشعب

وحقق العين الذي اقترب من فقدان لقبه فوزا كبيرا على ضيفه الشعب بثلاثة اهداف نظيفة سجلها البرازيلي دانفريس دوغلاس (62 و84) وسلطان سيف (78 بالخطأ في مرماه).

ولعب الشعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 بعد طرد لاعبه منصور البلوشي.

ورفع العين رصيده في المركز الثاني الى 56 نقطة، وبقي الشعب اخيرا برصيد 6 نقاط.

الفجيرة والجزيرة

واحيا الفجيرة اماله بالبقاء بفوزه الثمين على مضيفه الجزيرة بثلاثة اهداف سجلها النيجيري باتريك ايز (33 و89) واللبناني حسن معتوق (45) مقابل هدف للبرازيلي تياغو نيفيز (9).

وشهدت المباراة اهدار مبارك خلفان ركلة جزاء للجزيرة (48) وطرد لاعب الاخير عبدالله موسى (73).

ورفع الفجيرة رصيده في المركز الثالث عشر قبل الاخير الى 23 نقطة واصبح على بعد نقطتين عن الشارقة الثاني عشر، اما الجزيرة فبقي تاسعا وله 31 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي 62 نقطة من 24 مباراة

2- العين 56 من 24

3- الوحدة 39 من 24

4- النصر 37 من 24

5- الشباب 36 من 24