&ضيق الاهلي الخناق على العين المتصدر بعد فوزه الكبير على ضيفه الجزيرة 4-1 الاثنين في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل البرازيلي رودريغو ليما (22 من ركلة جزاء) ووليد عباس (48) واسماعيل الحمادي (57) والبرازيلي ايفرتون ريبيرو (77) اهداف الاهلي، وخميس اسماعيل (42) هدف الجزيرة.
&
ورفع الاهلي وصيف بطل دوري ابطال اسيا رصيده في المركز الثاني الى 21 نقطة بفارق نقطة عن العين المتصدر وله مباراتان مؤجلتان، واستمر الجزيرة &في تراجعه وبقي في المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط.
&
والفوز هو السابع على التوالي للاهلي فعادل الرقم القياسي في الدوري الاماراتي والذي كان سجله هو نفسه موسم 2013-2014.
&
وافتتح الاهلي التسجيل بعدما تعرض السنغالي موسى سو للعرقلة من مدافع الجزيرة فارس جمعة ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها ليما بنجاح (22).
&
وعادل الجزيرة النتيجة عبر ركلة حرة سددها خميس اسماعيل قوية خادعة في شباك الحارس احمد محمود (42).
&
وتقدم الاهلي مجددا بعد ركلة حرة رفعها ريبيرو وسددها المدافع المتقدم وليد عباس مباشرة رائعة في شباك خالد السناني الذي شارك بديلا للدولي علي خصيف المصاب (48).
&
وعزز الاهلي تقدمه بالهدف الثالث بعد عرضية من عبد العزيز صنقور الى ليما انفرد وحاول المرور عن السناني الذي تصدى لكرته ومن سوء حظه وصلت الى اسماعيل الحمادي الذي سددها قوية اصابت القائم ودخلت الشباك (57) .
&
&واضاف اصحاب الارض الهدف الرابع بعد تمريرة من ماجد حسن الى ريبيرو سددها قوية في شباك السناني (77).
&
الشباب والشعب
&
واستعاد الشباب لغة الانتصارات وزاد محن مضيفه الشعب بفوزه عليه بثلاثة اهداف سجلها البرازيليان جو الفيش (29 و39 من ركلة جزاء) واللاتفي لوفانور هنريكي (59) مقابل هدف للفرنسي ميشال لارنت (60).
&
ورفع الشباب الذي لم يعرف طعم الفوز في اخر 6 مباريات، رصيده الى 13 نقطة ليحتل المركز الخامس، في حين بقي الشعب الذي خاض مباراته الرسمية الاولى تحت قيادة مدربه الجديد الايطالي والتر زينغا خليفة المصري طارق العشري، اخيرا برصيد نقطتين.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- العين & & & & &22 نقطة من 9 مباريات
&
2- الاهلي & & & & &21 من 7
&
3- النصر & & & & &18 من 9
&
4- الوصل & & & & &15 من 8
&
5- الشباب & & & & 13 من 9
&
شاهد أهداف الأهلي والجزيرة :&
&

&

&

&

&

شاهد أهداف الشباب والشعب:&
&

&