يملك النصر الوصيف فرصة مثالية لاستعادة الصدارة من العين عندما يستضيفه السبت في قمة المرحلة التاسعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاءات الامارات مع الوحدة، والفجيرة مع دبا الفجيرة، والوصل مع بني ياس، وتستكمل السبت بلقاء الظفرة مع الشارقة، وتختتم الاثنين المقبل بلقاءي الشعب مع الشباب، والاهلي مع الجزيرة.
&
وفقد العين نقطتين ثمنيتين في المرحلة الماضية بتعادله مع بني ياس 1-1 ليبقى في المركز الاول برصيد 19 نقطة وبفارق نقطة عن النصر الساعي السبت للانقاض على الصدارة التي كان يعتليها حتى المرحلة الخامسة قبل ان يفقدها لصالح العين نفسه.
&
ويعد النصر احد فريقين مع الاهلي لم يخسرا هذا الموسم، وجاء فوزه الاخير على الجزيرة 3-2 في ابوظبي ليؤكد طموحاته الكبيرة لنيل اللقب الذي احرزه لاخر مرة عام 1986.
&
وبدأ مستوى النصر يتطور منذ الموسم الماضي عندما احرز لقبي الكأس والرابطة، وهو اكمل على هذا النهج في الموسم الحالي وان كان عانى من فقدان ست نقاط بتعادله في ثلاث مباريات.
&
ويتميز النصر بقيادة مدربه الصربي ايفان يوفانوفيتش بقوة خط دفاعه وايجابية خط هجومه بوجود التشيلي لويس خمينيز والبوركينابي جوناثان بيتروبيا، وان كان البرازيلي نيلمار الحلقة الاضعف حتى الان حيث انتظر حتى المباراة الاخيرة مع الجزيرة ليفتتح باكورة اهدافه في الدوري.
&
من جانبه، يتكل العين كليا على ابداعات صانع العابه عمر عبد الرحمن وايجابية البرازيلي فيليبي باستوس والكوري الجنوبي لي ميونغ في الوسط، في ظل تواضع مستوى النيجيري ايمانويل ايمينيكي والهولندي ريان بابل اللذين لم يقدما المستوى المتوقع منهما حتى الان.
&
وحقق العين نتيجتين ايجابيتين بفوزه على الشباب والجزيرة على التوالي، قبل ان يتعثر بالتعادل مع بني ياس في مباراة كان فيها الاخير الطرف الافضل ولاسيما في الشوط الثاني، لذلك على المتصدر وحامل اللقب ان يكون في اتم حضوره الفني السبت في حال اراد الابقاء على مركزه الاول.
&
ويأمل الاهلي الذي يحتل المركز الثالث برصيد 15 نقطة قبل خوضه لمباراته المتاخرة مع الشباب اليوم الخميس في ختام المرحلة الثامنة ان يستغل حال ضيفه الجزيرة المتعثر للضغط اكثر على العين والنصر.
&
ويعد الاهلي وصيف دوري ابطال اسيا بخسارته السبت الماضي امام غوانغجو الصيني صفر-1 في اياب الدور النهائي ابرز المرشحين لاعتلاء الصدارة كونه يملك مباراتين مؤجلتين مع الوصل والامارات سيخوضهما لاحقا.
&
اما الجزيرة فقد خالف كل التوقعات التي رشحته لاحراز اللقب وتلقى اربع هزائم جعلته يتراجع الى المركز العاشر برصيد 8 نقاط، علما بانه يضم لاعبين مميزين مثل الدولي علي مبخوت والبيروفي جيفرسون فارفان والبرازيلي نيفيز وهو ما يزيد الحيرة في نتائجه السلبية.
&
ويحل بني ياس الرابع (13 نقطة) ضيفا على الوصل السادس (12 نقطة) وكلاهما يتطلع الى التقدم خطوة نحو المنافسة على اللقب واستمرار نتائجهما المميزة.
&
اما الامارات الحصان الاسود هذا الموسم وصاحب المركز الخامس برصيد 13 نقطة والذي يعد الافضل في تاريخه فيستضيف الوحدة الثامن (10 نقاط) والذي كان تعرض لخسارة مفاجئة في المرحلة الماضية امام الفجيرة 1-2.
&
ويلتقي الفجيرة السابع (12 نقطة) مع ضيفه وجاره دبا الفجيرة في دربي تهم نتيجته الاخير كونه يريد تحاشي الهبوط الى الدرجة الثانية مع احتلاله للمركز الثاني عشر برصيد 5 نقاط.
&
ويستضيف الظفرة الحادي عشر الشارقة الثالث عشر وكلاهما يملك 5 نقاط، وسيكون اللقاء المهمة الرسمية الاولى لمدرب الاخير عبد العزيز العنبري الذي عين بديلا للبرازيلي باولو بوناميغو الذي اقيل من منصبه بعد الخسارة المذلة امام الامارات صفر-3.
&
وسيكون الشباب التاسع (10 نقاط) امام فرصة تحقيق فوزه الاول بعد خمس مباريات لم يعرف فيها طعمه عندما يحل ضيفا على الشعب الاخير برصيد نقطتين والذي تعاقد مع الايطالي والتر زينغا ليكون بديلا للمصري طارق العشري، على امل ان يقوده المدرب الذي اقيل من منصبه في نادي سمبدوريا مؤخرا الى بر الامان.
&