وجه القضاء الاسباني تهمة التهرب الضريبي الى لاعب برشلونة متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم البرازيلي ادريانو على غرار نجمي النادي الكاتالوني الاخرين ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو.

واتهم القاضي ريكاردو سانث-غاديا من النيابة العامة في برشلونة، ادريانو بتفادي دفع 646086 يورو في الفترة بين 2011 و2012 من خلال تلقي مداخيل استخدام صورته عن طريق مؤسسة مقرها في جزيرة ماديرا البرتغالية.

وكتبت النيابة العامة في اتهاماتها انه "استغل النظام الضريبي في هذه الاراضي البرتغالية للاستفادة من ارباح استغلال صورته".

وتابعت ان اللاعب قام بتسوية وضعيته من خلال التصريح بمداخيل اضافية بين 2014 و2016 بعد فتح تحقيق في التهرب الضريبي، ولكن النيابة العامة ترغب في متابعته.

وبحسب مصدر قضائي، فان ادريانو (31 عاما) مهدد بالغرامة، وهو ثالث لاعب من برشلونة يواجه مشاكل مع مصالح الضرائب بعد الارجنتيني ميسي الذي سيتم النظر في قضيو تهربه من دفع 16ر4 مليون يورو، في 31 ايار/مايو الحالي، ومواطنه ماسكيرانو الذي حكم عليه المحكمة بالسجن لمدة عام، ولكن لم يتم تنفيذ الحكم، وغرامة مالية بقيمة 816 الف يورو بعد اعترافه بالتهرب عن دفع 5ر1 مليون يورو.

من جهته، يتابع النجم البرازيلي نيمار بخروقات لها علاقة بقيمة تعاقده مع الفريق الكاتالوني.

&

شاهد الصورة:&
&

&

&&&

&