أدان القضاء البرازيلي اللاعب الدولي &نيمار دا سيلفا، نجم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، بالتهرب الضريبي والتزوير وضرورة سداد مبلغ 188 مليون و800 ألف ريال برازيلي (52 مليون و150 ألف يورو).

وأفادت وكالة الأنباء الإسبانية نقلاً عن وسائل إعلام محلية برازيلية، الجمعة، أنّ الحكم &قد صدر في الرابع من مارس الجاري، حيث توصل القضاء إلى أنّ قائد منتخب البرازيل لكرة القدم قد تهرب من دفع ضرائب على أرباح ناجمة عن علاقته بناديي برشلونة الإسباني وسانتوس البرازيلي وشركة "نايك" للعتاد الرياضي التي ترعاه.

ويرى القضاء البرازيلي أنّ نيمار قد استغل شركات "نيمار سبورت إي ماركتينغ " &و"إن أند أن" للاستشارات الرياضية و"إن أند إن" لإدارة الممتلكات والمشاركة والاستثمار، المرتبطة بعائلته لتجنب دفع ضرائب بين عامي 2012 و2014.

وتعتبر مصلحة الضرائب البرازيلية أن اللاعب تهرب من الضرائب لأنه في إقرار ذمته المالية وصف الأموال التي حصل عليها من صفقة انتقاله لبرشلونة من سانتوس في صيف 2013، كأرباح لشركته، الأمر الذي نجم عنه معاملة ضريبية تفضيلية.

وبحسب مصلحة الضرائب البرازيلية، فإنّ نيمار لم يشر في إقراره الضريبي إلى ما تلقاه مقابل خدمات الدعاية وحقوق الصورة وعقود أخرى وقعها مع برشلونة وشركات بين عامي 2011 و2013.

وأوضحت الصحافة البرازيلية أنّ القيمة الكلية لما يجب على نيمار دفعها لمصلحة الضرائب البرازيلية تتماشى مع المبلغ الذي تم الحجز عليه بشكل احترازي في سبتمبر الماضي.

ويمكن لنيمار الطعن على الحكم أمام المجلس الإداري للموارد الضريبية، التابع لوزارة المالية البرازيلية.

&