باتت مسابقة كأس لبنان لكرة الأمل الأخير للنجمة لانقاذ موسمه بعد الخروج من المنافسة كلياً على لقب الدوري، ويسعى الفريق النبيذي الى الوصول الى المباراة النهائية عندما يواجه الاجتماعي طرابلس السبت على ملعب بلدية برج حمود في الدور نصف النهائي.

وبلغ النجمة نصف النهائي بفوزه على السلام زغرتا 2-1 في دور الستة عشر ثم جرد طرابلس الرياضي من اللقب بفوزه عليه 4–2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي في ربع النهائي.

أما الاجتماعي فتغلب على الشباب الغازية 2-صفر في الدور الأول ثم اطاح الراسينغ 3 – 2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي في دور الثمانية.

ويتطلع النجمة للظفر باللقب للمرة السادسة في تاريخه والأولى منذ 1998، ويدرك المدرب الروماني تيتا فاليريو ان الفريق الشمالي عنيد ويلعب بروح قتالية عالية.

ويعول فاليريو على القائد عباس عطوي ومحمد شمص وخالد تكجي بالإضافة إلى التونسي رضوان الفالحي والفلسطيني محمد قاسم، وقد يستعيد محمد حمود والسوري صلاح شحرور في الدفاع بعد شفائهما من الإصابة، وفي الهجوم سيتواجد حسن المحمد.

ويأمل الاجتماعي بقيادة مدربه فادي العمري تسطير مفاجأة جديدة وابقاء اللقب في عاصمة الشمال، ويمتلك الفريق اسماء وازنة بوجود فايز شمسين والغانيان نيكولاس كوفي وديفيد أوبوكو.

وتأجلت المباراة الثانية في الدور نصف النهائي بين الأنصار والعهد إلى 29 أيار/مايو الحالي بسبب مشاركة العهد في كأس الاتحاد الآسيوي إذ يواجه الوحدات الأردني الثلاثاء المقبل ثم يخوض مباراة الدور الثاني في 24 الجاري.