قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&أنزل الأنصار الخسارة الأولى بالصفاء هذا الموسم وأقصاه من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم بفوزه عليه 2–صفر الاحد على ملعب بلدية برج حمود في الدور ربع النهائي.

وبالرغم من عدم ارتقاء المباراة للمستوى المطلوب، فإن الأنصار الساعي للقبه الرابع عشر في المسابقة كان الطرف الأفضل وتمكن من افتتاح التسجيل عبر ربيع عطايا الذي حول الكرة برأسه الى قلب مرمى الحارس مهدي خليل اثر عرضيه متقنة من الأرجنتيني لوكاس غالان عن الجهة اليسرى (18).
&
وعزز أمير الحاف تقدم الانصار من ركلة ركنية خدعت الحارس خليل والمدافع علي السعدي واستقرت الكرة في الزاوية اليسرى (43).
&
وحاول لاعبو الصفاء تدارك الموقف في الشوط الثاني وأثمرت تبديلات المدرب اميل رستم عن تحسن الأداء بيد ان النتيجة لم تتغير ليضمن الأنصار تأهله لنصف النهائي.
&
ولم تخل المباراة من بعض الإشكالات في المنصة على خلفية مطالبة الصفاء بركلة جزاء في الدقيقة 52 فتلاسن بعض الإداريين والمشجعين ثم عملت القوى الأمنية الموجودة على تطويقه وابعاد المسببين بها، لكن الأمور عادت وتأججت خارج الملعب إذ تراشق مناصرو الفريقين بالعبوات الفارغة والحجارة ما أسفر عن جرح البعض بإصابات طفيفة.
&
وضرب الأنصار موعداً في الدور نصف النهائي مع العهد الذي تأهل بفوزه على شباب الساحل 3–1 على ملعب صيدا البلدي.
&
وافتتح الأوغندي دنيس ايغوما التسجيل للعهد بكرة سددها من داخل منطقة الجزاء إثر ركلة ركنية رفعها حسن شعيتو (14)، ثم حصل العهد على ركلة جزاء اثر لمسة يد على النيجيري كبيرو موسى انبرى لها السوري الدولي عبد الرزاق الحسين وسددها بنجاح (33).
&
وأهدى كبيرو العهد الهدف الثالث عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بعدما حول الكرة برأسه الى شباك زميله الحارس حلال بعد ركنية من حسن شعيتو أيضاً (37) ثم قلص الدولي اليافع حسين الدر النتيجة للساحل من تسديدة من داخل المنطقة الى الزاوية اليمنى بعيداً عن متناول الحارس محمد حمود (44).
&
وتنازل طرابلس الرياضي عن اللقب بسقوطه امام وصيفه النجمة بركلات الترجيح 2-4 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والاضافي 1-1 على ملعب السلام زغرتا بالمرداشية.
&
وثأر النجمة لخسارته نهائي النسخة الماضية 1-2، وواصل طريقه في المسابقة التي غاب عن منصتها منذ 1998.
&
وظهر الفريق النبيذي الطرف الأفضل، إلا ان الشماليين كانوا سباقين لافتتاح التسجيل عبر الغاني عبد العزيز يوسف الذي حول الكرة برأسه ارتدت من القائم الأيمن إلى الشباك (33).
&
ورمى النجمة بثقله الهجومي في الشوط الثاني سعيا وراء التعادل والذي تحقق عبر رأسية من أكرم المغربي الى قلب مرمى الحارس عبدو طافح بعد عرضية مميزة من محمد جعفر (77)، ثم حرمت العارضة النجمة من حسم الامور في الوقت الاصلي عندما تصدت لتسديدة التونسي رضوان الفالحي من مشارف منطقة الجزاء (89).
&
واحتكم الفريقان الى شوطين إضافيين لم تتغير فيهما النتيجة رغم بعض الفرص ليكون الحسم عبر ركلات الترجيح التي ابتسمت للنجمة الذي سيتواجه في دور الاربعة مع الاجتماعي الذي احتاج ايضا الى ركلات الترجيح للفوز على الراسينغ 3–2 بعدما انتهى الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل 1-1 على ملعب العهد على طريق المطار.
&
وافتتح الغاني نيكولاس كوفي التسجيل للاجتماعي من تسديدة بعيدة عن متناول الحارس محمد سنتينا اثر ركلة حرة رفعها بسام اسعد (22). وادرك محمود محمد كجك التعادل للراسينغ بعدما حول الكرة برأسه الى قلب مرمى الحارس احمد قرحاني اثر عرضية من عدنان ملحم (54).
&