أوقف الأنصار انتصارات النبي شيت وأسقطه على أرضه وبين جماهيره 2-1 على ملعب بلدة النبي شيت في البقاع (شرق) أمام زهاء ألف متفرج&في المرحلة الثالثة من بطولة لبنان لكرة القدم.

وهذا الفوز الاول للأنصار في البطولة بالاضافة الى تعادل كما يملك مباراة مؤجلة ضد غريمه التقليدي النجمة، في حين مني النبي شيت بخسارته الأولى بعد فوزين متتاليين.

وجاءت المباراة قوية لا سيما من الجانب الأنصاري الذي كان الأكثر سيطرة في وسط الملعب والتي كانت منطلقا لهجماته على المرمى البقاعي، أما فريق المدرب محمد الدقة فتأثر بغياب مهاجمه المالياني عبداللاي كانوتيه المصاب.

وافتتح الارجنتيني لوكاس غالان التسجيل في الدقيقة 44 من ركلة جزاء سددها زاحفة قوية ارتطمت بيدي الحارس وحيد فتال قبل ان تخترق الزاوية اليسرى، وكان الحكم احتسبها بعدما تعرض لاعب وسط الانصار الغاني مايكل اوكوفو للعرقلة من مدافع النبي شيت عبد الفتاح عاشور.

وضغط الانصار في الشوط الثاني وتمكن من تعزيز تقدمه عبر ربيع عطايا الذي تبادل الكرة مع السنغالي سي شيخ فمرر الاخير كرة بينية كسر بها مصيدة التسلل وسدد عطايا كرة زاحفة ارتطمت بالقائم الايسر وتحولت الى شباك فتال (64).

وفي الدقيقة 89 احرز الغاني عيسى ياكوبو هدف حفظ ماء الوجه للنبي شيت بمتابعته الكرة في سقف المرمى اثر رأسية من السوري خالد الصالح.

ورفع الانصار رصيده الى اربع نقاط من مباراتين، &فيما تجمد رصيد النبي شيت عند ست نقاط من ثلاث مباريات.

وحقق شباب الساحل فوزه الأول هذا الموسم بتخطيه مضيفه الشباب الغازية في الوقت القاتل 1-صفر على ملعب النبطية البلدي في كفرجوز.

وسجل المدافع جاد نور الدين الإصابة القاتلة في الدقيقة الاولى من الوقت بدلا من ضائع برأسية في المقص الايسر بعد ركنية نفذها الغاني دوغلاس نكروما.

ورفع الساحل رصيده إلى 4 نقاط ليتقدم إلى المركز السابع، فيما بقي رصيد الغازية نقطة واحدة في المركز الحادي عشر ما قبل الأخير.