&أصبح المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز نجم برشلونة أول لاعب ينجح في التتويج بجائزة افضل هداف في ثلاثة &دوريات أوروبية مختلفة.

و احرز سواريز لقب افضل هداف في الدوري الهولندي بقميص أياكس امستردام في موسم 2009-2010 بعد توقيعه على 35 هدفا ، وبعد انتقاله إلى الدوري الإنكليزي للدفاع عن ألوان ليفربول نجح سواريز في الظفر بجائزة أفضل هداف للبريميرليغ في موسمه الأخير مع الريدز موسم 2013-2014 بتوقيعه على 31 هدفا ، وبفضلها احرز ايضا لقب الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الاوروبية مناصفة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني .
&
ونجح سواريز خلال الموسم الحالي 2015-2016 مع برشلونة في الظفر بلقب البيتشيتشي كأفضل هداف في الدوري الإسباني برصيد 40 هدفا ، وهو الرصيد الذي منحه ايضا جائزة الحذاء الذهبي للمرة الثانية في مسيرته مع فارق انه نالها هذه المرة بمفرده برصيد بلغ 80 نقطة.
&
و ان كان سواريز قد نجح في إحراز جائزة الهداف في الدوريات الثلاثة ، فإنه فشل في التتويج بكافة ألقاب الدوريات الثلاثة بعدما نال اللقب مع أياكس و برشلونة ، فيما فشل مع ليفربول في نيل بطولة الدوري الإنكليزي مكتفيا بمركز الوصافة عام 2014.
&
وسبق للعديد من اللاعبين ان فاز بلقب الهداف في دوريين فقط ، وفي مقدمتهم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ناله في الدوري الإنكليزي عام 2008 بقميص مانشستر يونايتد ثم في الدوري الإسباني بقميص ريال مدريد أعوام 2014 و 2015 و 2011 ، شأنه شأن الهولندي ماركو فان باستن الذي حققه عدة مرات مع أياكس امستردام الهولندي و ميلان الإيطالي .
&