اكتفى الهلال السعودي بالتعادل السلبي مع ضيفه لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني الثلاثاء على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

ورغم الافضلية النسبية ميدانيا، عجز الهلال عن زيارة شباك ضيفه وباتت مهمته اصعب في لقاء الاياب الذي سيقام الثلاثاء المقبل في العاصمة الاوزبكستانية.

وانطلقت المواجهة برغبة صريحة من أصحاب الارض في هز الشباك مبكرا فسيطروا وسددوا لكن محاولاتهم افتقدت الى النهايات السليمة وسط دفاع محكم تكتل في مناطقه حرصا منه على استهلاك الوقت.

وعاب اداء الهلال في الشوط الأول التحضير البطيء والعقم الهجومي حيث أهدر الهلال فرصتين ثمينتين في اخر 5 دقائق من قدم نواف العابد والبرازيلي كارلوس أدواردو اللذين سددا في يدي الحارس.

وسار الشوط الثاني على منوال الأول، وتألق الحارس الاوزبكستاني اينياتي نيستروف في التصدي لفرصة هدف من قدم أدواردو بعد هجمة مرتدة قادها سالم الدوسري على الطرف الأيمن فتوغل ولعب عرضية رائعة لم يكتب لها النجاح (55).

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق، زج مدرب الهلال اليوناني يورغوس دونيس بياسر القحطاني بدلا من أدواردو فنشط الهجوم قليلا وسنحت للهلال افضل فرصة بعد ان تبادل خالد الكعبي الكرة مع البرازيلي ايلتون الميدا وسددها بقوة في جسم الحارس (84).

شاهد ملخص المباراة :&