كشف مدرب المنتخب الروسي لكرة القدم ليونيد سلوتسكي السبت عن التشكيلة النهائية المشاركة في كأس اوروبا 2016 المقررة في فرنسا من 10 يونيو الى 10 يوليو المقبلين، وضمت لاعبين مجنسين هما حارس مرمى لوكوموتيف موسكو غييرمي ومدافع شالكه الالماني رومان نوشتادتر الذي استدعي للمرة الاولى.

وخاض نوشتادتر (28 عاما) المولود في دنييبروبتروفسك (اوكرانيا) مباراتين مع المنتخب الالماني لكنهما كانتا وديتين وبالتالي اختار اللعب رسميا للمنتخب الروسي.

وفي الوقت الذي لا يملك فيه نوشتادتر حتى الان الجنسية الروسية، فقد اكد وزير الرياضة الروسي لوكالة "ار-سبورت" المحلية ان هذه "المسألة بصدد الحل".

في المقابل، فان حارس مرمى لوكوموتيف موسكو البرازيلي الاصل غييرمي (30 عاما) فقد حصل على الجنسية الروسية اواخر عام 2015 ويملك مباراة واحدة مع المنتخب الروسي.

وبمجرد تتويج فريقه سسكا موسكو باللقب المحلي، كشف ليونيد سلوتسكي عن تشكيلته للعرس القاري والتي لم تشهد اي مفاجآت، وكان اغلب عناصرها من سسكا موسكو (8 لاعبين) وزينيت سان بطرسبورغ (5 لاعبين). وضمت ايضا هداف الدوري مهاجم كراسنودار فييدور سمولوف، فيما انها لم تشمل اي لاعب من فريق روستوف مفاجأة الموسم.

وتفتقد روسيا خدمات مدافعي زينيت سان بطرسبورغ يوري جيركوف المصاب في وتر اخيل، وروبن كازان اوليغ كوزمين الذي يعاني من اصابة في الركبة.

وتخوض روسيا مباراتين وديتين ضد تشيكيا في الاول من حزيران/يونيو في اينسبروك (النمسا) وصربيا في 5 منه على ملعب لويس الثاني في موناكو.

وتلعب روسيا في النهائيات في المجموعة الثالثة الى جانب انكلترا وسلوفاكيا وويلز وهي تواجهها في 11 و15 و20 المقبل على التوالي.

وهنا التشكيلة:

لحراسة المرمى: ايغور اكينفييف (سسكا موسكو) وماريناتو غييرمي (لوكوموتيف موسكو) ويوري لوديجين (زينيت سان بطرسبورغ).

للدفاع: اليكسي برزوتسكي وفاسيلي برزوتسكي وسيرغي اينياشفيتش وجورجي شتشينيكوف (سسكا موسكو) ودميتري كومباروف (سبارتاك موسكو) ورومان نوشتادتر (شالكه الالماني) وايغور سمولنيكوف (زينيت سان بطرسبورغ) ورومان شيشكين (لوكوموتيف موسكو).

للوسط: الكسندر غولوفين والان دزاغوييف ورومان شيروكوف (سسكا موسكو) ودينيس غلوشاكوف (سبارتاك موسكو) وايغور دينيسوف (دينامو موسكو) واوليغ ايفانوف (تيريك غروزني) وبافل ماماييف (كراسنودار) والكسندر ساميدوف (لوكوموتيف موسكو) واوليغ شاتوف (زينيت سان بطرسبورغ).

للهجوم: ارتيوم دزيوبا والكسندر كوكورين (زينيت سان بطرسبورغ) وفيودور سمولوف (كراسنودار).