كشف سيلفيو برلسكوني مالك نادي ميلان الإيطالي، عن رغبة المستثمرين الصينيين اللذين يفاوضونه من أجل شراء أسهم النادي في الإبقاء عليه كمسؤولٍ أولٍ عن تعاقدات النادي للمواسم الثلاثة المقبلة. 

وقال سيلفيو برلسكوني في مقابلة مع برنامج " كي سي في سي " التلفزيوني:" ميلان سيظل دائماً في قلبي، فلم أدخر جهدي يوماً ما في سبيل خدمته، وهدفي الآن يتركز في اختيار الأشخاص المناسبين لضمان استمراره في أعلى مستوى ، فالروسونيري هو النادي الأكثر شهرة على الإطلاق في الصين، ونحن نستهدف زيادة توسع علامته التجارية هناك عن طريق إنشاء مدارس كروية، مطاعم ومحلات".
 
وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة "فاينينفيست" المالكة لأسهم نادي ميلان:"أرغب في البقاء مع ميلان لـ3 أعوامٍ اخرى على الأقل، وقد طالب المستثمرون الصينيون بأنفسهم بهذا الأمر كشرط لإتمام العقد، ونحن في انتظار المحامين الأمريكيين لإنهاء الاتفاق الثنائي فيما بيننا".
 
وتابع برلسكوني موضحاً": لقد وصلني أكثر من 12 عرضاً لشراء النادي على مدار العام المنصرم، وإذا ما فشلنا في الوصول لاتفاقٍ في نهاية المطاف، فسنقوم ببناء ميلان جديدٍ يعتمد على كلٍ من الشباب والإيطاليين، ولكن الكرة الإيطالية لا تعطيني الصبر الكافي لصناعة مثل هذا الفريق، فهم يطالبون بتحقيق النتائج على الفور. على أي حال، إن نجحنا في الوصول لاتفاق، فقد طلب مني الصينيون أن أكون مسؤولاً بشكلٍ كاملٍ عن سوق الانتقالات، ونأمل في حسم الأمور سريعاً من أجل تعزيز فريق ميلان".
 
واختتم برلسكوني تصريحاته قائلاً :"أعتقد أنّ المجموعة الصينية تتعامل بشكلٍ جدي، وآمل أن أكون قد أحسنت الاختيار بثقتي فيهم، فقد طالبني البعض بعدم البيع لهم، ولكنني أُطمئنهم بأنني لن أبيع النادي لمن لا يتماشى مع المعايير التي وضعتها ، وسيرحل العديد من اللاعبين عن صفوف الفريق في الصيف القادم، إذ تنتهي عقود كلٍ من أليكس، فيليبي ميكسيس، برينس بواتينغ وماريو بالوتيلي بنهاية الموسم الحالي".
 
وأوضح برلسكوني في تصريح آخر نشره موقع "فوتبول إيطاليا": "من هؤلاء اللاعبين، بالوتيلي هو الوحيد من ضمن القائمة، يلعب لنا سبيل الإعارة وسوف يعود إلى ليفربول تحدثنا بالفعل مع ليفربول حول تمديد إعارته أو شرائه بشكل نهائي إلا إننا تراجعنا عن ذلك في النهاية".
 
يشار أنّ نادي ميلان لن يشارك في الموسم القادم، في أي منافسة أوروبية بعدما احتل مركز في وسط ترتيب الدوري الإيطالي، وخسر نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم، أمام يوفنتوس.