حكمت المحكمة الابتدائية في تونس العاصمة الثلاثاء على 4 لاعبين من فريق الملعب التونسي لكرة القدم بالسجن 6 اشهر مع وقف التنفيذ بسبب اعتدائهم على حارس مرمى مستقبل المرسى يوسف الطرابلسي في مباراة من الدوري.

واوضح الناطق باسم المحكمة سفيان السليتي ان العقوبة طالت الحارس قيس العمدوني وسيف الدين بن عكرمي وخالد القربي ومحمد بن علي بعد ان جهت لهم تهم "الضرب والجرح"، فيما استفاد هاشم عباس وحامد رويد من نقص الادلة.

وكان الملعب التونسي قرر الانسحاب من بطولة تونس لكرة القدم احتجاجا على ما اعتبره عقوبات "ظالمة" اتخذت ضد لاعبيه، وعدم الانتقال الى مدينة المتلوي في جنوب تونس لمقابلة فريق النجم المتلوي صاحب المركز الرابع السبت في المرحلة الثامنة والعشرين.

واكد الرئيس السابق لنادي الملعب واحد القياديين الحاليين ان الانسحاب جاء ردا على القرارات الظالمة التي اتخذها اتحاد اللعبة بحق لاعبيه، موضحا انه قرر شطب العمدوني وبن عكرمي والقربي مدى الحياة، اضافة الى ايقاف بن علي ومالك الاندلسي 4 مباريات وعباس ورويد مباراتين.

واعتبر بن عيسى ان "شطب لاعبين مدى الحياة هي سابقة في تونس، وقرارات الاتحاد ظالمة وغير شرعية"، مضيفا "اننا ندين اعمال العنف واتخذنا عقوبات ضد لاعبينا المتورطين في الاعتداء، لكن هناك آخرين لم يقوموا بأي عمل وعوقبوا ظلما وبهتانا".

ويحتل الملعب التونسي المركز السادس عشر الاخير، وهو مهدد بعد هذا القرار بالهبوط الى الدرجة الثانية.