كشفت تقارير صحفية بريطانية أن نادي أرسنال الإنكليزي لم يفقد الأمل في التعاقد مع المهاجم الدولي الإنكليزي جيمي فاردي على الرغم من تمسك فريق ليستر سيتي بمهاجمه القنّاص.

وذكرت صحيفة " ذي غاريدان" البريطانية، أنّ نادي أرسنال مستعد لدفع الشرط الجزائي للاعب والذي يبلغ 20 مليون جنيه استرليني (حوالي 25.5 مليون يورو).

وأوضحت ذات الصحيفة البريطانية أن النادي اللندني مستعد لمنح& جيمي فاردي ضعف راتبه الذي يحصل عليه حالياً في ليستر سيتي، المقدر ب60 ألف جنيه استرليني أسبوعياً ليصبح 120 ألف.

وبالإضافة لآرسنال، فإنّ جيمي فاردي، البالغ من العمر 29 سنة، يوجد محل اهتمام العديد من الأندية الانكليزية الكبيرة، بعد تألقه اللافت في مسابقة "البريمرليع" للموسم الماضي، ومساهمته الكبيرة في تتويج ليستر سيتي بلقب الدوري الممتاز لأول مرة في تاريخ النادي "الصغير".

ومن بين هذه الأندية، يوجد فريق ليفربول الذي أغرى فاردي براتب أعلى من ذلك المُقدم من طرف آرسنال، ويقدر ب140 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

ولكن وعلى الرغم من أنّ نادي ليفربول مستعد لدفع الشرط الجزائي للاستفادة من خدمات المهاجم الدولي الإنكليزي، إلّا أنّه تلقى صدمة غير منتظرة من طرف إدارة ليستر سيتي وهي أنّ قيمة الشرط الجزائي ( 20 مليون جينة) مطروحة فقط للأندية التي ستشارك في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم خلال الموسم القادم.

وأنهى ليفربول مسابقة الدوري الانكليزي الممتاز للموسم الماضي في المرتبة الثامنة، ما يعني مشاركته خلال الموسم القادم في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم ( يوروبا ليغ)، أما آرسنال الذي احتل المركز الثالث، فقد كسب بطاقة مشاركته في دوري أبطال أوروبا ( شامبينزيلغ)