يبدو ان مشوار المدرب لوران بلان مع باريس سان جرمان بطل فرنسا لكرة القدم في المواسم الاربعة الاخيرة قد وصل الى نهايته بعدما كشفت صحيفة "ليكيب" الرياضية الخميس انه وقع كتاب استقالته، مشيرة الى انه سيتقاضى حوالي 22 مليون يورو كتعويضات.

ولم يصدر باريس سان جرمان اي تأكيد لما ذكرته الصحيفة لكن التعويض الذي تحدثت عنه الاخيرة ناجم عن العقد الذي وقعه بلان في شباط/فبراير الماضي حيث مدد ارتباطه بالنادي الباريسي حتى 2018 اضافة الى المكافآت وراتب نصف موسم الذي ينص عليه القانون كتعويض في حال الاقالة.
 
وكان رحيل بلان متوقعا منذ فترة، وتحديدا منذ التصريح الذي ادلى به رئيس النادي الباريسي القطري ناصر الخليفي لصحيفة "لو باريزيان" في اوائل الشهر الحالي، حيث قال: "ساندت لوران بلان على مدى 3 سنوات، اما الان فيجب ان نفكر ماذا سنفعل الموسم المقبل من اجل بناء فريق اقوى على الصعيد الاوروبي".
 
وتابع "لن اتحدث عن حالة شخصية، لكن تغييرات كثيرة ستطرأ على الفريق وحقبة جديدة ستبدأ، سترون".
 
وكان سان جرمان فشل في تخطي الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا بخروجه على يد مانشستر سيتي، ونقلت الصحيفة عن الخليفي قوله قبل مباراة الاياب "قبل ساعتين من انطلاق المباراة كنت ادرك اننا سنخسرها. قلت لاحد افراد الجهاز الفني اني لا اشعر بقدرة اللاعبين على خوض تلك المعركة. لقد خسرنا قبل ان نلعب. من يتحمل المسؤولية؟ هذا الامر لن يتكرر".
 
وتابع "بصراحة فشلنا هذا الموسم على الرغم من احرازنا القابا محلية. لم نحقق هدفنا. هل يتعين علي ان اغير طريقة ادارتي للامور؟ هل سأقوم بتغيير الاشخاص؟ انا افكر بجميع هذه الامور وستكون هناك تغييرات كثيرة".
 
ويبدو المدرب الاسباني اوناي ايمري الاوفر حظا لخلافة بلان خصوصا بعد ان استقالته من اشبيلية بطل الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" في المواسم الثلاثة الاخيرة.