قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تحاول الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب مجددا معادلة رقم الالمانية شتيفي غراف من حيث عدد الالقاب في بطولات الغراند سلام (22 لقبا)، عندما تخوض غمار بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب التي تنطلق الاثنين.

وتحمل الاسترالية مارغريت كورت الرقم القياسي برصيد 24 لقبا، ولكن قبل اعتماد نظام الاحتراف.

ومنذ تتويجها للمرة السابعة في مسيرتها في ويمبلدون العام الماضي، تحاول سيرينا عبثا تحقيق خطوة واحدة اضافية لمعادلة انجاز غراف.

كان العام الماضي نموذجيا بالنسبة الى الاميركية بعد فوزها بالالقاب الثلاثة الاولى في الغراند سلام، ملبورن الاسترالية ورولان غاروس الفرنسية وويمبلدون، واتجهت الى فلاشينغ ميدوز الاميركية طامحة باستنساخ انجاز آخر لغراف ايضا بالجمع بين الالقاب الاربعة الكبيرة في موسم واحد والذي كانت الالمانية آخر من حققه عام 1988.

ولكن سيرينا سقطت امام الايطالية روبرتا فينتشي في نصف النهائي.

بدأت الاميركية في العام الحالي محاولة جديدة، فوصلت الى نهائي بطولة ملبورن لكنها تلقت الصدمة الاولى بخسارتها امام الالمانية انجيليك كيربر.

لم تيأس سيرينا (34 عاما)، فقدمت عروضا قوية في رولان غاروس لكنها فشلت في اجتياز الحاجز النهائي مجددا، وهذه المرة سقطت امام الاسبانية غاربيني موغوروسا، ضحيتها في نهائي ويمبلدون 2015.

وعلقت سيرينا على نتائجها هذا العام قائلة "ليست رائعة بالقدر الذي كنت اريده، كان يمكنني تحقيق افضل من ذلك، ولكن بصراحة، هذا ما شعرت به في 2015".

وحققت سيرينا 53 فوزا في 56 مباراة في 2015.

موغوروسا التحدي الاكبر

ينظر الى موغوروسا المصنفة ثانية كالتحدي الاكبر لسيرينا بعد غياب الروسية ماريا شارابوفا بسبب المنشطات وانسحاب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا للاصابة.

وكانت سيرينا نفسها اشادت بالاسبانية بعد نهائي رولان غاروس بقولها "كانت افضل مني في النقاط الحاسمة. كانت مباراة مختلفة امام لاعبة اسلوبها مختلف وتضرب الكرات بقوة كبيرة. احب التحديات ومنافسة افضل اللاعبات. كانت غاربيني ممتازة، بادرت في الهجوم ومستقبلها امامها".

واصبحت موغوروسا (22 عاما) اول اسبانية تحرز لقبا كبيرا منذ ارانتشا سانشيز فيكاريو في باريس بالذات عام 1998.

يذكر ان موغوروسا ولدت في كاراكاس من والد باسكي اسباني وام فنزويلية، وانتقلت للعيش في اسبانيا بعمر السادسة لممارسة كرة المضرب في برشلونة. وهي تقطن في سويسرا حاليا حيث تتدرب مع الفرنسي سام سوميك.

وتلعب سيرينا في الدور الاول مع السويسرية آمرا صادقوفيتش، لكن موغوروسا تواجه اختبارا اصعب ضد الايطالية كاميلا جورجي.

وتبرز ايضا البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة ووصيفة بطلة 2012 والتي من المحتمل ان تواجه سيرينا وليامس في الدور نصف النهائي.

ومن ابرز المشاركات ايضا الالمانية انجيليك كيربر الرابعة والرومانية سيمونا هاليب الخامسة والايطالية روبرتا فينتشي السادسة والسويسرية بليندا بنسيتش السابعة، والتشيكية بترا كفيتوفا العاشرة.

وبدت كيربر واثقة بامكان بامكاناتها بقولها "بالطبع فان سيرينا هي احدى المرشحات، ولكن من الصعب قول من هي اللاعبة التي ستفوز".

واضافت "كل شيىء ممكن ان يحدث، وبالنسبة لي فأعرف انه يمكنني التغلب على اي لاعبة".

وتبدأ كيربر البطولة ضد البريطانية لاورا روبسون المشاركة ببطاقة دعوة.

واعلن منظمو البطولة قبل ايام انسحاب ازارنكا المصنفة سادسة في العالم بسبب اصابة في الركبة.

وكانت ازارنكا (26 عاما) انسحبت ايضا من الدور الاول لبطولة رولان غاروس بسبب الاصابة ذاتها بعد ان بدأت الموسم بطريقة رائعة وفوزها بدورات بريزبين الاسترالية وانديان ويلز وميامي الاميركيتين.

وتغيب شارابوفا بسبب الايقاف من قبل الاتحاد الدولي لكرة المضرب لثبوت تناولها مادة ميلدونيوم المحظورة منذ بداية العام الحالي.

وستعرف شارابوفا (29 عاما) في موعد اقصاه 18 تموز/يوليو المقبل اذا ما كان سيتم رفع الايقاف عنه والسماح لها بالمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في ريو من 5 الى 21 آب/اغسطس، حسب ما اكدت محكمة التحكيم الرياضي (كاس).

سجل الفائزات في السنوات العشر الاخيرة

2006: الفرنسية اميلي موريسمو

2007: الاميركية فينوس وليامس

2008: الاميركية فينوس وليامس

2009: الاميركية سيرينا وليامس

2010: الاميركية سيرينا وليامس

2011: التشيكية بترا كفيتوفا

2012: الاميركية سيرينا وليامس

2013: الفرنسية ماريون بارتولي

2014: التشيكية بترا كفيتوفا

2015: الاميركية سيرينا وليامس

2016: ؟؟