قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

علن النجم الاميركي السابق جون ماكنرو السبت على هامش بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني بطولات الغراند سلام لكرة المضرب، انه سيكون مستشارا للكندي ميلوش روانيتش في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الكبرى.

وتنطلق بطولة ويمبلدون في 27 حزيران/يونيو المقبل.

وفي برنامج رياضي على شبكة "يوروسبور"، اعتبر ماكنرو المصنف اول في العالم سابقا ان "ميلوش (راونيتش) لاعب جيد ومحترف جدا. المحيطان به ريكاردو بياتي وكارلوس مويا يقومان بعمل رائع، وانا اريد ان التحق بالفريق كي اقدم النصح للاعب واساعده بكل ما استطيع".

واعتبر ماكنرو (57 عاما) ان "ميلوش هو واحد من 5 او 6 لاعبين ارى انهم قادرون على الفوز ببطولة ويمبلدون، وتقديم النصح له تجربة تحفزني جدا بعد الانتهاء من بطولة رولان غاروس".

وتوج ماكنرو 4 مرات في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية آخر البطوللات الاربع الكبرى و3 مرات في ويمبلدون بين 1979 و1984، وخسر نهائي رولان غاروس (1984) ورفع كأس ديفيس 5 مرات (اعوام 1978 و1979 و1981 و1982 و1992).

وتأهل راونيتش المصنف تاسعا عالميا امس الجمعة الى ثمن نهائي رولان غاروس حيث سيقابل الاسباني البرت راموس (مصنف 55).

وعلى صعيد النتائج، تأهلت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة في المركز الثامن عشر الى الدور الرابع (ثمن النهائي) بفوزها على الصربية آنا ايفانوفيتش الرابعة عشرة 6-4 و6-4.

وثأرت سفيتولينا من ايفانوفيتش المصنفة اولى عالميا في السابق وبطلة رولان غاروس عام 2008، التي كانت اقصتها من ربع نهائي البطولة الفرنسية العام الماضي.

وتلتقي سفيتولينا في الدور المقبل مع الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وبطلة العام الماضي او الفرنسية كريستينا ملادينوفيبتش السادسة والعشرين.

وتخلصت السويسرية تيما باتشينسكي الثامنة من الفرنسية بولين بارمانتييه 6-4 و6-2، وستقابل في ثمن النهائي الاميركية فينوس وليامس التاسعة والشقيقة الاكبر لسيرينا او الفرنسية الاخرى اليزيه كورنيه.