يشهد نهائي دورة بريزبين الاسترالية الدولية في كرة المضرب اعادة لنهائي النسخة الماضية بين السويسري روجيه فيدرر المصنف اول والكندي ميلوش راونيتش الرابع.
&
وتأهل فيدرر وراونيتش الى المباراة النهائية اليوم السبت اثر فوز الاول على النمسوي دومينيك تييم الثامن 6-1 و6-4، والثاني على الاسترالي برنارد توميتش السابع 7-6 (7-5) و7-6 7-5).
&
وكان فيدرر (34 عاما و89 لقبا منها 17 في البطولات الكبرى) احرز اللقب في النسخة الماضية بفوزه على راونيتش في مباراة صعبة من ثلاث مجموعات.
&
وقال فيدرر الذي احتاج الى 60 دقيقة فقط للفوز على تييم "أشعر بأنني بوضع أفضل الان بعد خوض عدد من المباريات"، مضيفا "انا مسرور للطريقة التي اديت بها، واعتقد بأنها كانت المباراة الافضل في الدورة بالنسبة لي، والاكثر استقرارا بالاداء".
&
ويأمل فيدرر، الوحيد الذي ازعج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا العام الماضي اكثر من مرة (تغلب عليه 3 مرات في 6 مباريات) وخاض النهائي امامه في 5 بطولات ودورات مهمة (دورتا انديان ويلز الاميركية وروما للالف نقطة وبطولتا ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز ونهائي بطولة الماسترز)، باحراز احد القاب الغراند سلام هذا الموسم اذ تعود المرة الاخيرة لتتويجه فيها الى 2012 في ويمبلدون الانكليزية.
&
واحرز السويسري الموسم الماضي خمسة القاب هي فضلا عن بريزبين الاسترالية، دورات دبي الاماراتية واسطنبول التركية وسينسيناتي الاميركية للماسترز وبال السويسرية)، وانهى العام في المركز الثالث على لائحة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.