في حدث لافت، قرر الأرجنتينيون تنظيم مظاهرات جماهيرية حاشدة من أجل مطالبة البرغوث ليونيل ميسي بالعدول عن قراره باعتزال اللعب نهائياً عقب خسارة لقب كوبا أميركا أمام تشيلي بركلات الحظ الترجيحية.

حازم يوسف-إيلاف: لا يزال قرار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالاعتزال نهائياً على الصعيد الدولي يُلقي بظلاله بقوة على أنصار "راقصيّ التانغو" بشكل يفوق الحديث عن خسارة لقب كوبا أميركا قبل أيام قليلة في البطولة التي أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية استثنائياً بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس "الكوبا".
 
وكانت الأرجنتين قد فشلت في فك عقدتها مع المباريات النهائية وسقطت مجدداً أمام تشيلي بركلات الترجيح بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي بلا أهداف.
 
ونظراً لفشل ميسي المستمر في اقتناص الألقاب والبطولات مع منتخب بلاده على الرغم من وصوله إلى الأمتار الأخيرة والمراحل النهائية في كافة المسابقات، قرر البرغوث طيّ صفحة "التانغو" إلى الأبد.
 
وتعاطفت الجماهير الأرجنتينية مع البرغوث الذي ذرف الدموع بغزارة بعد خسارة لقب كوبا أميركا في مشهد لا يزال في أذهان الكثيرين حتى الآن.
 
وفور سماع جماهير التانغو خبر اعتزال ميسي اللعب دولياً مع المنتخب حتى دشن الأنصار والمحبين عدة حملات مكثفة عبر مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية كان أبرزها وسم"لا_تتنحَ_ليو" حتى وصل الأمر إلى رئاسة الجمهورية التي أجرت اتصالاً هاتفياً باللاعب من أجل رفع معنوياته ومطالبته بضرورة العدول عن قراره "المفاجئ"!
 
وعلى الرغم من الحملات المكثفة عبر الشبكات الاجتماعية، قرر محبو البرغوث الأرجنتيني التصعيد أكثر وإيصال أصواتهم بشكل أكبر عبر النزول إلى الشوارع ورفع لافتات عريضة من أجل مطالبة ميسي بالتراجع عن قرار التخلي عن "راقصيّ التانغو".
 
وشرعت الجماهير الأرجنتينية عبر مواقع التواصل خاصة "فيس بوك" و"تويتر" إلى مطالبة الأنصار والمحبين إلى ضرورة الحشد بكثافة من أجل النزول في مسيرات ومظاهرات جماهيرية حاشدة لإثناء نجم برشلونة الإسباني عن قرار الانفصال عن "التانغو" نهائياً.
 
ولاقت حملة "كلنا إلى الأوبيليسكو (أحد أشهر الميادين في الأرجنتين)... ميسي لن يرحل" تفاعلاً كبيراً عبر "فيس بوك" في فترة زمنية قصيرة إذ شارك فيها ما يزيد عن 60 ألف شخص أكدوا خلالها حضورهم في المظاهرة الجماهيرية المرتقبة.
 
ومن أبرز ما كتبه القائمون على الحملة عبر الموقع الاجتماعي الشهير:"السبت المقبل في تمام السادسة (توقيت الأرجنتين) سنتوجه إلى ميدان الأوبيليسكو من أجل إظهار رغبتنا وآمالنا في أن يبقى ميسي ضمن صفوف المنتخب الأرجنتيني".
 
ويعد تنظيم مسيرات جماهيرية من أجل مطالبة لاعب بالعودة عن قرار اعتزاله حدثاً لافتاً وفريداً من نوعه إذ دأب الجميع على تنظيم مظاهرات ووقفات احتجاجية ضد الحكومة وسياساتها الأمنية والاقتصادية أو المطالبة برفع الأجور والمعاشات أو حتى تعديل بعض القوانين.
 
وكانت الأرجنتين قد سقطت في النهائي السادس في ظرف 12 سنة منها 4 في بطولة كوبا أميركا لمنتخبات القارة اللاتينية بالإضافة إلى نهائي كأس العالم ونهائي آخر في كأس العالم للقارات.
 
وتغيب الأرجنتين عن منصات التتويج القارية والعالمية منذ عام 1993 موعد الفوز باللقب الرابع عشر في كوبا أميركا فيما تواصل محاولاتها الحثيثة منذ ذلك الوقت من أجل معانقة الألقاب من جديد دون نجاح حتى الآن.
 
وكانت الأرجنتين قد خسرت نهائي كوبا أميركا في صيف العام الفائت أمام تشيلي أيضاً وبركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في سيناريو مكرر بنسبة 100% لما حدث في نهائي النسخة المئوية.
 
كما فشلت الأرجنتين في الظفر بلقب مونديال البرازيل صيف عام 2014 إثر الهزيمة التي تعرضت لها في الأشواط الإضافية أمام الماكينات الألمانية بهدف نظيف أحرزه ماريو غوتزه.