&تعرض العالم الرياضي لصدمة كبيرة بإعلان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فجر الإثنين، عن اعتزاله الدولي عقب فشله رفقة منتخب الأرجنتين في نيل لقب مسابقة "كوبا أمريكا"،التي احتضنتها الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الإخفاق الذي حدث للعام الثاني على التوالي وأمام نفس المنافس، أي منتخب تشيلي.

فيدال : كرة القدم الدولية ستفتقده
&
وقد توالت تعليقات نجوم &وشخصيات رياضة كرة القدم في شتى أنحاء العالم على إعلان نجم نادي برشلونة الإسباني، على غرار مهاجم منتخب تشيلي آرتورو فيديال، الذي عبّر عن أسفه لقرار ليونيل ميسي وأكّد أن كرة القدم الدولية ستفتقده كثيراً.
&
مدرب تشيلي : ميسي الأفضل في التاريخ
&
ومن جهته كال مدرب منتخب تشيلي، خوان أنطونيو بيتزي، المديح لمواطنه ميسي حيث وصفه بأفضل لاعب في التاريخ، لما قال في تصريحاته عقب نهاية مباراة الإثنين: "في نظري، ميسي هو أفضل لاعب في التاريخ.إنه أفضل لاعب في كل الأزمنة، لكني أقول ذلك من وجهة نظر خاصة بي فقط".
&
وتابع بقوله:"أنا أقدر ميسي كثيراً، لكن ما يجعلني أقول ذلك هي الأرقام الخيالية التي حققها في مسيرته.
&
لا يمكن مُقارنة أرقام ميسي بأي لاعب آخر.لا أعتقد أن هناك لاعب قادر على معادلة أرقام ليو، فالظروف التي وجدها من الصعب جداً أن تتكرر".
&
روميرو: ليو كان متأثراً
&
أما سيرجيو روميرو، حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني، فيرى أنّ إعلان ليونيل ميسي اعتزاله اللعب الدولي قد جاء في لحظة حزن بعد خسارة نهائي كوبا أمريكا المئوية، حيث قال في تصريحات صحفية: "أعتقد أن ليو كان متأثراً، كلنا فكرنا بهذه الطريقة".
&
رئيس النصر : إنك ظالمة يا كرة القدم
&
وأبدى الأمير فيصل بن تركي، رئيس مجلس إدارة نادي النصر السعودي، تعاطفه مع ليونيل ميسي، بعد خسارته نهائي كوبا أمريكا المئوية
&
وقال رئيس نادي النصر،عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إنك ظالمة يا كرة القدم، فأعظم لاعب في التاريخ لم تتشرف الكؤوس العالمية والقارية بملامسة يده".
&
رئيس برشلونة : تحية لميسي
&
وبعث جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، برسالة "دعم" للاعبين الأرجنتينيين ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو، بعد سقوط منتخب بلادهما في نهائي بطولة كوبا أمريكا كما قدم التهنئة في الوقت نفسه للحارس كلاوديو برافو الذي توج باللقب مع منتخب تشيلي.
&
وقال بارتوميو في رسالته عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "تهانينا لكلاوديو برافو بالحصول على كوبا أمريكا، وتحية كبيرة لليو ميسي وخافيير ماسكيرانو نظرا لأدائهما الرائع خلال البطولة".
&
برافو : أتمنى استمرار ميسي
&
وطالب كلاوديو برافو، حارس مرمى منتخب تشيلي، زميله في نادي برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، بإعادة النظر في أمر اعتزاله الدولي&
&
وقال برافو في تصريحات نقلها موقع "فور فور تو" البريطاني: "بالنسبة لي ميسي هو أفضل لاعب في العالم، نحن نعلم جيدا نوعية هذا الشخص".
&
وأضاف الحارس المتوج بالقفاز الذهبي في بطولة "كوبا أمريكا": "أرجو أن يتمكن من مواصلة اللعب مع الأرجنتين لسنوات عديدة".
&
يُشار أنّ ميسي قد خسر النهائي الرابع له مع منتخب بلاده، فبعد الهزيمة في نهائي كوبا أمريكا 2007 أمام البرازيل، خسر نهائي كأس العالم 2014 أمام ألمانيا، لينهزم مجدداً كوبا أمريكا 2015 ـ 2016 على التوالي أمام منتخب تشيلي.