تصدر المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، الترتيب العالمي كأغنى رياضي، وذلك بحسب ما أعلنته مجلة "فوربس" الأميركية في آخر تقاريرها حول ثروات الرياضيين، التي تشمل رواتبهم السنوية وعائداتهم من عقود الرعاية والإعلانات.

وضمت لائحة العشرة الأوائل الأغنى في العالم، رياضيين فقط ينشطان في كرة القدم، بينما البقية ينشطون في رياضات اخرى، خاصة كرة السلة وكرة التنس التي يحظى نجومها بإيرادات مالية ضخمة.
 
وبحسب الأرقام التي أوردتها المجلة التي تعد أكثر القوائم شهرة في العالم، فإن الثروة الإجمالية للرياضيين العشرة الأوائل تتجاوز النصف مليار جنيه استرليني.
 
وتقدر ثروة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ 66 مليوناً و 800 الف باوند استرليني، حيث يعتبر حالياً صاحب ثالث أعلى راتب سنوي في العالم، غير ان استثماراته خارج الملاعب تدر عليه إيرادات كبيرة فضلاً عن العقود الإعلانية التي يتحصل عليها بفضل نجوميته الجارفة. 
 
ويعتبر تصدر رونالدو لهذا الترتيب إنجازًا ونجاحًا حققه الدون خارج المستطيل الأخضر، بعد الإنجازات التي حققها داخل الملاعب، وكان آخرها تتويجه مع منتخب بلاده بلقب كأس أمم أوروبا على الأراضي الفرنسية.
 
وحل ثانياً المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة وأفضل لاعب في العالم، حيث تقدر الثروة التي يمتلكها حالياً بـ 61 مليوناً و 800 الف باوند استرليني، يجنيها من راتبه السنوي الضخم والعقود الاعلانية التي تدر عليه إيرادات مالية كبيرة.
 
وفي المركز الثالث، تواجد الأميركي ليبرون جيمز نجم نادي كليفلاند كافالييرز لكرة السلة، حيث تصل ثروته إلى 58 مليوناً و 400 الف جنيه استرليني، تمكن من جمعها بواسطة راتبه الضخم وعقود الرعاية التي يمتلكها، حيث تتنافس عليه مختلف الشركات من أجل الترويج لمنتجاتها.
 
جاء رابعاً السويسري روجر فيدرر، النجم العالمي لكرة التنس، الذي يبقى أحد الأرقام الأولى في بطولات اللعبة الكبرى، رغم تجاوزه سن الـ 30 عاماً، حيث تبلغ ثروته 51 مليوناً و 600 الف باوند استرليني، يجنيها بالأساس من المكافآت العالية التي تمنح للمشاركين في الدورات الكبرى خاصة بطولات ويمبلدون ورولان غاروس وملبورن وفلاشينغ ميدوز، اضافة الى عقود الرعاية.
 
وفي المركز الخامس نجد نجماً آخر في كرة السلة، وهو الأميركي كيفن ديورانت نجم نادي فاريورس دون غولدن ستات، وأحد أشهر الأسماء في دوري بلاده للمحترفين، حيث يمتلك ثروة قيمتها 42 مليوناً و 500 الف باوند استرليني.
 
وحل سادساً الصربي نوفاك دجوكوفيتش، النجم العالمي لكرة التنس في الوقت الحالي، والذي ازاح الإسباني رافائيل نادال والسويسري روجر فيدرير من صدارة الترتيب العالمي، حيث تقدر ثروته بـ 42 مليوناً و 500 الف باوند مثله مثل كيفن دورانت، بعدما نجح في تحقيقها خلال الأعوام الأخيرة بعد نجاحه في إحراز أغلب ألقاب البطولات الكبرى للتنس.
 
وجاء سابعاً الأميركي كام نيوتن نجم نادي بانتيرس دو كارلولين لكرة القدم الأميركية، ومعه مواطنه جوردان سبيث النجم العالمي في كرة الغولف وثاني الترتيب في اللعبة على مستوى العالم، ومعهما فيل ميكلسون نجم كرة الغولف ايضاً، حيث تقدر ثروة كل لاعب منهم بـ 40 مليوناً و 200 الف باوند استرليني، يتحصلون عليها من العقود الإعلانية.
 
وفي المركز العاشر، نجد النجم الأميركي الشهير كوبي براينت، نجم نادي لوس أنجلوس ليكرز لكرة السلة للمحترفين، إذ تقدر ثروته بـ 37 مليوناً و 900 الف باوند استرليني.