&تصدر المهاجم الإنكليزي واين روني نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي ترتيب أغنى الرياضيين في بريطانيا لعام 2016 ، وذلك بحسب دراسة قامت بها صحيفة "الصنداي تايمز " وتناقلتها مختلف وسائل الإعلام.

وضمت لائحة العشرة الأوائل 8 رياضيين من لاعبي كرة القدم ، 7 منهم ينشطون في الدوري الإنكليزي الممتاز ، حيث يعزى هذا الحضور القوي للاعبي كرة القدم على غير العادة بالنسبة للرياضيين الأثرياء إلى الرواتب السنوية الضخمة التي يتقاضونها من أنديتهم.
&
ومن اللافت للنظر انه من أصل 10 رياضيين أثرياء نجد ثلاثة منهم لاعبين في نادي مانشستر سيتي الذي أصبح منذ عام 2009 قبلة النجوم الكبيرة بفضل ما يمنحه ملاك النادي من مزايا مالية كبيرة.
&
وبلغت ثروة الفتي الذهبي لمانشستر يونايتد 82 مليون جنيه استرليني جناها خلال مسيرته الرياضية خاصة منذ مغادرته لصفوف إيفرتون وانتقاله إلى نادي مانشستر ليتقاضى أعلى راتب اسبوعي في الملاعب الإنكليزية بنحو 250 ألف باوند ، حيث شهدت ثروة روني زيادة بـ 10 ملايين باوند مقارنة بثروته العام المنصرم.
&
وحل ثانياً ثنائي التنس الشقيقين أندي و جيمي موراي بثروة بلغت 58 مليون جنيه استرليني حصلا عليها بفضل المكافآت المغرية التي ترصد لجوائز البطولات العالمية للتنس خاصة البطولات الأربع الكبرى و منها بطولة ويمبلدون التي تقام في العاصمة البريطانية لندن.
&
وجاء ثالثاً روري ماكلروي نجم كرة الغولف بثروة قيمتها 56 مليون جنيه استرليني &، والتي ارتفعت بواقع 18 مليون باوند ، مقارنة بثروته العام المنصرم ، وهي ثروة جناها بفضل الجوائز المالية الكبيرة التي ترصد للبطولات الخاصة بالغولف خاصة بالنسبة لأصحاب المراكز الأولى .
&
و في المركز الرابع يأتي الويلزي غاريث بيل لاعب ريال مدريد بثروة بلغت قيمتها 34 مليون جنيه استرليني بزيادة بلغت 13 مليون جناها بفضل عقود الإعلانات و الرعاية و الترويج لصورته فضلا عن راتبه الضخم في النادي المدريدي و الذي يقارب العشرة ملايين باوند.
&
ويحل رابعاً المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو لاعب مانشستر سيتي الذي تصل ثروته إلى 33 مليون جنيه استرليني بزيادة بلغت 17 مليون باوند ، حيث يعتبر الكون صاحب أعلى راتب في السيتزن فضلا عن امتلاكه لعقود إعلانية ضخمة تدر عليه أرباحاً طائلة.
&
وجاء سادسا اللاعب الإسباني دافيد سيلفا لاعب وسط مانشستر سيتي بثروة بلغت 31 مليون باوند و بزيادة بلغت خمسة ملايين باوند.
&
وفي المركز السابع تواجد نجم تشيلسي و صانع ألعابه الإسباني سيسك فابريغاس الذي يملك ثروة تقدر قيمتها بـ 29 مليون جنيه استرليني ، وبزيادة بلغت ستة ملايين باوند عما كانت من قبل ، حيث يتقاضى فابريغاس راتبا سنويا كبيرا من البلوز أكثر مما كان يتحصل عليه من نادي برشلونة بعدما غادر صفوفه صيف عام 2014.
&
و في المركز الثامن نجد المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو لاعب تشيلسي بثروة بلغت 29 مليون جنيه استرليني وبزيادة بلغت 9 ملايين باوند &.
&
ومن المعلوم ان النمر الكولومبي حافظ على راتبه المرتفع الذي كان يحصل عليه في نادي موناكو الفرنسي موسم 2013-2014 رغم تراجع مردوده التهديفي حالياً و قلة حضوره في المباريات الرسمية سواء مع تشيلسي أو قبلها مع مانشستر يونايتد.
&
وحل تاسعاً النجم الفرنسي المثير للجدل سمير نصري لاعب مانشستر سيتي بثروة بلغت قيمتها 22 مليون جنيه استرليني ، وبزيادة وصلت إلى خمسة ملايين باوند.&
&
و يتقاضى نصري راتبا كبيرا من السيتزن بالإضافة إلى العقود الإعلانية الهامة التي يحظى بها .
&
وجاء المركز العاشر مناصفة بين كل من البلجيكي إدين هازارد لاعب تشيلسي و الإنكليزي أمير خان بطل الملاكمة الشهير ، حيث يمتلك كل منهما ثروة تقدر بـ 18 مليون جنيه استرليني &.
&