قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تصدر ريال مدريد الاسباني ترتيب أغنى الاندية في العالم حالياً حسب تقرير نشرته صحيفة الدايلي ميل البريطانية. وجاء التقييم المالي للاندية بناء على عدد من المعايير اهمها عائدات وإيرادات &كل نادٍ واستثماراته المالية والقيمة المالية للاعبيه خاصة النجوم الكبيرة فضلاً عن عقود الرعاية التي يمتلكها كل ناد.
&
وسجلت اندية الدوري الانكليزي الممتاز حضورا قويا بتواجد خمسة اندية ضمن العشرة الاوائل بفضل الاستثمارات الاجنبية الضخمة في الملاعب الانكليزية منذ اطلاق نسخة البريميرليغ عام 1992.
&
وحسب التقرير فإن النادي الملكي يستمر في تصدر ترتيب اغنى اندية اوروبا والعالم بعدما بلغت قيمته مليارين و70 مليون جنيه استرليني بفضل&الايرادات&العالية&التي يجنيها سنوياً من رعاته ومن استثماراته كما أنه يمتلك في صفوفه اغلى اللاعبين في العالم ممن تجاوز أو اقترب سعرهم من الـ100 مليون باوند على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل و الكولومبي خاميس رودريغيز.
&
وحل ثانياً مانشستر يونايتد الانكليزي الذي بلغت قيمته مليارين و50 مليون باوند وهي قيمة تؤكد ان الشياطين الحمر لا يزال يحتكم&على&المؤهلات&المالية&التي&تمكنه&من المنافسة في السوق رغم أنه صائم عن التتويج منذ اعتزال مدربه الاسطورة السير اليكس فيرغسون صيف عام 2013.
&
ورغم ذلك لا يزال النادي يحقق ايرادات عالية ويجلب رعاة متميزين آخرهم صفقته مع الشركة العالمية اديداس التي ازاحت العملاق الاميركي نايكي بصفقة خيالية فضلا عن امتلاكه هو الآخر اسماء ذات اسعار مرتفعة في صورة واين روني وباستيان شفاينشتايغر ومارسيال وآخرين.
&
وتخلف برشلونة الاسباني الى المركز الثالث على الرغم من هيمنته على الساحة الكروية المحلية والقارية والعالمية بعدما أحرز خماسية إثر فوزه بنهائي الموندياليتو.
&
وبلغت القيمة المالية للنادي الكتالوني مليارين وسبعة ملايين جنيه استرليني تمثل الايرادات العالية التي حققها بعد تتويجه بالثلاثية ونجومه المتميزين خاصة الثلاثي الهجومي الرهيب وعلى رأسهم الارجنتيني ليونيل ميسي والذين اسهمهم ترتفع من مباراة لأخرى.
&
وحل رابعا نادي مانشستر سيتي الانكليزي الذي بلغت قيمته المالية مليارين باوند بفضل ترسانة النجوم الذين يدافعون عن الوانه وبفضل الرعاة الكبار الذي يدعمونه فضلا عن ملاكه الإمارتيين الذين ضخوا أموالاً طائلة في حسابه منذ العام 2009.
&
وفي المركز الخامس يتواجد العملاق بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني في المواسم الثلاثة الاخيرة والذي يعتبر الأقوى في العالم من الناحية المالية والاقتصادية والاكثر توازناً واستقراراً.
&
وقد بلغت قيمته مليار ونصف المليار جنيه استرليني بفضل تركيبته البشرية الثرية التي يقودها اغلى مدرب في العالم الاسباني بيب غوارديولا فضلا عن ايراداته السنوية العالية ورعاته.
&
وحل سادسا تشيلسي بطل الدوري الانكليزي الموسم المنصرم بقيمة مالية وصلت الى 870 مليون باوند تعتبر تقييمًا لإيراداته السنوية العالية وأسعار لاعبيه النجوم ورعاته وخاصة صفقته مع شركة يوكوهاما.
&
و جاء سابعا نادي ارسنال الانكليزي الذي بلغت اسهمه في السوق المالية 832 مليون باوند بفضل الايرادات العالية التي يجنيها كل موسم والتي منحته فائضاً مالياً في الارباح وبفضل ايضا امتلاكه لعدد من النجوم الكبار خاصة مسعود اوزيل واليكسيس سانشيز
&
وحل ليفربول الانكليزي ثامنا بقيمة بلغت 624 مليون جنيه استرليني وهي قيمة تؤكد أن الفريق العريق لا يزال متماسكاً من الناحية المادية على الرغم من معاناته فنيا حيث لم يتوج بدرع الدوري منذ العام 1992.
&
وفي المرتبة التاسعة يبرز نادي يوفنتوس بـ531 مليون جنيه استرليني ليكون بذلك الأول في ايطاليا بعدما فرض سطوته في الاعوام الاخيرة على منصات التتويج المحلية حيث احتكر احراز لقب الدوري المحلي مما ساهم في زيادة عائداته كما انه يمتلك في تركيبته اسماء لامعة خاصة النجم الفرنسي بول بوغبا الذي تجاوز سعره الـ100 مليون باوند.
&
وحل عاشراً ميلان بقيمة بلغت 492 مليون جنيه استرليني متفوقاً بذلك على اندية كثيرة على غرار غريمه انتر ميلان وأتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان .
&
ويعد ترتيب ميلان جيداً مقارنة مع النتائج المتواضعة التي سجلها في المواسم الاخيرة فضلاً عن افتقاره للاسماء الكبيرة وغيابه عن المشاركة في المسابقتين القاريتين.