&شارك عدد من نجوم نادي ريال مدريد الإسباني في تصويت الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخاص بجائزة "الكرة الذهبية" لعام 2015. وقام البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والإسباني سيرجيو راموس والكوستاريكي كيلور نافاس بالإدلاء &بآرائهم حول أفضل 11 لاعباً في العالم.


حازم يوسف-إيلاف: شارك عدد من نجوم نادي ريال مدريد الإسباني في تصويت الفيفا الخاص بجائزة الكرة الذهبية لعام 2015 فور إعطاء الاتحاد الدولي لكرة القدم الضوء الأخضر للمشاركة في عملية إبداء الآراء واختيار المرشحين.

وقام الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة الفريق الملكي ومنتخب بلاده بعملية الإدلاء بصوته في اختيار التشكيلة المثالية لفريق الفيفا المكون من 11 لاعباً في العالم للعام الحالي.
&
وعلى خطى كريستيانو، شارك كل من المدافع الإسباني سيرجيو راموس والنفاثة الويلزية غاريث بيل والحارس الكوستاريكي المتألق كيلور نافاس في عملية اختيار المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لهذا العام.
&
ووفقاً لقوانين "الكرة الذهبية" التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتعاون مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة لأفضل لاعب في العالم سنوياً يحق لكل من قادة ومدربي المنتخبات العالمية المشاركة في عملية التصويت إلى جانب عدد من الصحافيين المعتمدين لدى الفيفا من كل بلد.
&
وكان الفيفا قد أعلن منتصف أكتوبر/تشرين الأول عن لائحة أولية مكونة من 23 لاعباً للمرشحين للظفر بالجائزة الفردية الأرفع في عالم الساحرة المستديرة غاب عنها الحارس الإيطالي المخضرم جان لويجي بوفون الذي قاد السيدة العجوز في الموسم المنصرم لتحقيق الثنائية المحلية وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا.
&
وسيستمر التصويت على جائزة "الكرة الذهبية" حتى الـ20 من الشهر المقبل ومن ثم سيكشف الفيفا عن لائحة مختصرة ونهائية مكونة من ثلاثة لاعبين فقط سيظفر أحدهما باللقب الفردي في الحفل السنوي الذي سيقام في الـ11 من يناير/كانون الثاني المقبل في مدينة زيوريخ السويسرية أين مقر الاتحاد الدولي.
&
ويعد البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية للمرة الخامسة في مسيرته الاحترافية نظير ما قدمه في عام 2015 إذ قاد فريقه برشلونة الإسباني للتتويج بأربعة ألقاب هي الدوري المحلي وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية مع إمكانية إضافة لقب خامس نهاية العام في حال تمكن من رفع كأس العالم للأندية في اليابان في ديسمبر/كانون الأول المقبل.
&
كما قاد ميسي منتخب بلاده لبلوغ نهائي بطولة كوبا أميركا للمنتخبات التي أقيمت في تشيلي صيف العام الحالي قبل خسارة اللقب القاري لصالح أصحاب الأرض والجمهور بفضل ركلات الترجيح.
&
وعلى الأرجح ، ستضم اللائحة النهائية للمرشحين للكرة الذهبية إلى جانب ميسي اثنين من ثلاثة لاعبين حيث يبرز نجمي برشلونة نيمار دا سيلفا ولويس سواريز بالإضافة إلى أيقونة ريال مدريد كريستيانو رونالدو الفائز بالجائزة الفردية في العامين الماضيين 2013 و2014.