استغل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشلسي المتوج بلقب الدوري الإنكليزي، المؤتمر الصحفي الذي عقده عشية مباراة فريقه أمام سندرلاند في المرحلة الثامنة والثلاثون الاخيرة من الدوري الإنكليزي، للحديث عن النجم الإسباني تشافي هيرنانديز قائد برشلونة والذي قرر الرحيل عن الفريق الكاتالوني نهاية الموسم الحالي.

وكان قائد ولاعب وسط برشلونة تشافي هرنانديز قد أعلن الخميس رحيله رسمياً عن الفريق الكاتالوني في نهاية الموسم للانضمام الى نادي السد القطري، حيث قال في مؤتمر صحافي وعيناه تدمعان: "يجب أن أرحل، أعتقد أنها أفضل لحظة للرحيل" مشيرا الى انه وقع عقدا لمدة عامين مع النادي القطري مع إمكانية التمديد لعام ثالث.

وقال مورينيو متحدثا عن تشافي: "لقد عرفته منذ أن بدأ مع الفريق الأول لبرشلونة، وبعدها تحدث عني كما لو انه لم يكن يعرفني، أشعر بعدم الراحة وبالاستياء عندما اتحدث عن تشافي".

وأضاف "ولكن لكي أكون صادقا، إنه واحدا من أفضل اللاعبين في العقد الماضي، وأعتقد أنه كان يستحق الفوز بالكرة الذهبية في السنوات الماضية لأنه كان قائد مبدع ولاعب وسط رائع".

يشار إلى أن العلاقة بين المدرب البرتغالي والنجم الإسباني كانت قد توترت خلال الفترة التي كان فيها مورينيو مدربا لريال مدريد في الفترة من 2010 وحتى 2013.

من جانب آخر تطرق المدرب البرتغالي للحديث عن المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي ستقام في السادس من الشهر المقبل في برلين وتجمع بين برشلونة ويوفنتوس، وقال: "أعتقد أن كل من برشلونة ويوفنتوس يستحقان التواجد في برلين، لقد انهيا الموسم بشكل جيد، وقدما دور نصف نهائي جيد، وكانا أفضل من الخصوم".

&