قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن إدارة نادي برشلونة الإسباني قررت توجيه الدعوة لكافة المدربين الذين أشرفوا على تدريب البلوغرانا خلال حقبة تواجد نجم خط الوسط تشافي هرنانديز في صفوفه لحضور حفل وداعه بعدما قرر الرحيل عن قلعة كامب &نو من أجل خوض تجربة خارج إسبانيا وتحديداً ضمن صفوف السد القطري.

وعمل تشافي خلال فترة دفاعه عن ألوان البارسا تحت إمرة 11 مدرباً، ويُعد المدرب الوحيد الذي تأكد غيابه عن توديع المايسترو هو المدرب الإسباني الراحل تيتو فيلانوفا الذي عمل سنوات طويلة مع تشافي كمساعد ثم&كمدرب قبل أن توافيه المنيه في عام 2014.
&
ولعب تشافي في الدوري الإسباني تحت إشراف كل من الهولندي لويس فان غال الذي خاض معه 60 مباراة ، ثم مع الإسباني كارليس ريكساش خلال 38 مباراة، وبعدهم الإسباني لوران سيرا فيرار خلال &17 مباراة ، ثم مع الصربي رادومير انتيتش خلال تسع مباريات ودو لا كروز في مباراة واحدة.
&
وخاض تشافي مع المدرب الهولندي فرانك رايكارد 158 مباراة ، وهو أعلى رصيد عمل معه الإسباني المخضرم خلال مشواره مع المدربين، وذلك خلال الفترة بين 2003 و2008 ، يليه بيب غوارديولا بـ131 مباراة ، ثم تيتو فيلانوفا في موسم 2012-2013 خلال 26 مباراة، ومع جوردي رورا في نفس الموسم خلال فترة علاج ونقاهة الراحل فيلانوفا ، ليلعب معه أربع مباريات.
&
ولعب قائد برشلونة تحت قيادة المدرب الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو في 30 مباراة، وجاء آخر هولاء المدربين الإسباني لويس انريكي المدير الفني الحالي للفريق، والذي كان يقف وراء إقناعه بالبقاء هذا الموسم في صفوف الفريق ، بعدما لعب معه هذا الموسم 30 مباراة.
&
ويخوض تشافي آخر مباراة على أرض كامب نو ضد اتلتيك بيلباو على نهائي كأس الملك في الثلاثين من شهر مايو الجاري ، إلا أن حفل وداعه تقرر إقامته على هامش المباراة ضد ديبورتيفو لاكورونيا في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني، حيث لن تؤثر نتيجتها على البارسا، بعدما ضمن النادي الكتالوني الظفر بلقب الليغا مهما كانت مباراته الأخيرة ، كما تقرر أن يخوض تشافي نهائي دوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس في السادس من شهر يونيو القادم على ملعب برلين.
&