أعلنت شبكة قنوات beIN أنها ستخصص 17 ساعة يومياً لبث دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في البرازيل وتحديدا في مدينة ريو، بعدما حصلت على حقوق هذا الحدث في منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا، والذى من المقرر أن يبدأ في الخامس من أغسطس، من منطلق بث الحدث لحظة بلحظة، و وضع المشاهد في قلب الحدث. 

وأكدت الشبكة في بيان لها أن 11 قناة رياضية تنقسم الى 9 قنوات تبث باللغة العربية مع خاصية التغيير الى اللغة الإنكليزية اضافةً الى قناتين باللغة الإنجليزية فقط ، مع تنوع طرق التغطية من استوديوهات تحليلية، وبرامج رياضية وتقارير من قلب الحدث، وأفلام وثائقية واستوديو حفلي الافتتاح والختام من استاد ماراكانا في ريو .
 
وخصصت شبكة قنواتbeIN اكثر من خمسين برنامجاً وثائقياً خاصاً بأولمبياد ريو، يتناول بعضها لمحة عصرية وتاريخية عن دورة الألعاب الأولمبية وبعضها يسرد قصة المدينة البرازيلية ريو ، وغيرها الكثير من البرامج الوثائقية، اما البرامج الرياضية فقد عملت إدارة البرامج جاهدة بالتركيز على البث المباشر لنقل الحدث لحظة بلحظة للمشاهد مع توفير اكثر من أربعين برنامجاً رياضياً على الهواء مباشرةً شاملة لكل الرياضات .
 
وأشار البيان الى أن القناة قد خصصت استوديوهات تحليلية يومية تشمل كل الرياضات، ويقوم الاستوديو التحليلي بتغطية ما يدور حول الفعاليات وكواليس الملاعب، حيث ينطلق يوميا من الدوحة و يمتد لمدة 12 ساعة يومياً،والجدير بالذكر ان شبكة قنوات beIN تغطي حوالي 92% من الألعاب الأولمبية بما يقارب 2500 ساعة من التغطية الحية المتواصلة على مدار البطولة . 
 
وقد أوفدت شبكة قنواتbeIN فريق مراسلين مختص يتكون من اكثر من 13 مراسل يتواجدون في المدينة البرازيلية ينقلون الحدث لحظة بلحظة للمشاهدين عبر اكثر من 25 تقرير يومياً.
 
وبالنسبة للمشاركة العربية فهناك 5 فرق عربية في أولمبياد ريو 2016 يتنافسون في رياضات مختلفة، تنطلق أولى المواجهات في رياضة كرة القدم مع مشاركة عربية لمنتخبي العراق والجزائر، وتجمع أولى مباريات المنتخب العراقي بنظيره الدنماركي ، وتليها مباراة المنتخب الجزائري ومنتخب هندوراس.
 
أما في كرة اليد فيشارك بها ثلاث فرق عربية وهي، قطر، تونس و مصر ، وتبث شبكة قنوات beIN استديوهات تحليلية خاصة للفرق العربية المشاركة تنقل كل ما يدور حول المباراة و ما يتعلق بالفرق و تشكيلات الفرق و ما يدور خلف كواليس المباراة.