يبدا المنتخب العراقي لكرة القدم السبت معسكرا تدريبيا في ماليزيا يستمر عشرة ايام، استعدادا لمواجهة استراليا في الاول من ايلول/سبتمبر المقبل في بيرث ضمن الجولة الاولى من التصفيات الحاسمة المؤهلة الى مونديال 2018.

ومن المؤمل ان يخوض المنتخب العراقي مباراتين وديتين امام كوريا الشمالية اثناء مدة معسكره هذا.

وامضى منتخب العراق معسكرين استعداديين قبل الانتقال الى ماليزيا استمرا 30 يوما ،الاول كان في اوزبكستان والثاني في العاصمة القطرية الدوحة وذلك في اطار التحضير لمباراة استراليا وكذلك مواجهة السعودية في كوالالمبور.

يذكران الاتحاد العراقي لكرة القدم اختار ماليزيا مكانا لمواجهةالذهاب امام السعودية في السادس من الشهر المقبل في الوقت الذي ينتظر فيه ان يعلن الجانب السعودي لاحقا عن مكان لقاء الاياب في 28 اذار/مارس المقبل.

الى ذلك دعا مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم راضي شنيشل (13 لاعبا) للالتحاق بمعسكر ماليزيا بعد انتهاء مهمتهم مع المنتخب الاولمبي العراقي في ريو 2016.

واللاعبون هم:أحمدإبراهيم ومهند عبدالرحيم وعلاء مهاوي وسعد ناطق ومهدي كامل وعلي عدنان وعلي حصني وضرغام إسماعيل وعلي فائز وسعد عبدالأمير وأحمد ياسين وجستن ميرام وياسر قاسم والاخير والاخير لم يواصل مشواره مع الاولمبي العراق بسبب خلاف شخصي مع المدرب غني شهد.