&واقعة اخرى تضرب الملاعب العراقية تمثلت في نزول احد المشجعين المراهقين إلى ملعب المباراة والاعتداء على اللاعب كرار جاسم لتكون حلقة جديدة من حلقات الاعتداء على اللاعبين الكبار وشغب الملاعب الذي لا يستطيع اتحاد الكرة العراقي ان يتصدى له .

&بغداد : تعرض اللاعب الدولي العراقي كرار جاسم ، نجم فريق نفط الوسط، إلى اعتداء سافر من قبل احد المشجعين حين دخل إلى ملعب المباراة ، والمباراة ما زالت مجرياتها متواصلة أمام عدسات الكاميرات وعيون رجال الأمن المحيطين بالملعب ، فضلا عن الحكام ولاعبي الفريقين ، وهو ما احدث ضجة في الوسط الرياضي العراقي وتنديدا من قبل وسائل الإعلام ايضا الذي رأى في ذلك استهتارا ما بعده استهتار وحمّل اتحاد الكرة وعناصر حماية الملعب مسؤولية ذلك .
&
من جانها أعلنت وزارة الداخلية عن فتح تحقيق بملابسات تعرض اللاعب كرار جاسم لهجوم من قبل احد المشجعين داخل ارض الملعب، وذكر بيان للوزارة ان الوزير أمر بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات ما حدث في مباراة نادي نفط الوسط ونادي السماوة &ألتي أقيمت في محافظة النجف الأشرف &ومحاسبة المقصرين.
&
نور صبري يعلن إضرابه
&
إلى ذلك أعرب الحارس الدولي نور صبري عن امتعاضه من حالة الاعتداء على زميله كرار جاسم &، مؤكدا أنه يعلن إضرابه عن اللعب في الدوري حتى يتم إنصاف كرار جاسم ، حيث كتب على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي في " الانستغرام" قائلاً : "من المؤسف أن يحمل المشجع الذي قام بالاعتداء على لاعب المنتخب الوطني كرار جاسم على الأكتاف بعد انتهاء مباراة نفط الوسط والسماوة التي شهدت الحادثة"، فيما علق نادي نفط الوسط نشاطاته الرياضية احتجاجاً على الاعتداء على اللاعب كرار جاسم.
&
الواقعة بالتفصيل
&
شهدت مباراة نفط الوسط والسماوة في النجف، يوم الجمعة الماضي ، لحساب الجولة السادسة من دوري الكرة العراقي الممتاز نزول أحد مشجعي السماوة والاعتداء بالضرب على لاعب منتخب نفط الوسط كرار جاسم، مما دفع الأخير بالرد على المعتدي ، ليقوم حكم المباراة بطرد اللاعب كرار جاسم الذي رد على الحكم بعدة محاولات &لثنيه عن إشهار البطاقة .
&
وقد انطلقت شرارة الأحداث بإحتكاك بين احد لاعبي السماوة ومهاجم نفط الوسط جاسم محمد .. ،حيث قام الأخير بضرب اللاعب بدون كرة ، وهو ما اثار جمهور السماوة ، فقامت بعض الجماهير بفتح (السياج المعدني) وأدخال مراهق يبلغ من العمر 15 عاما، والذي سرعان ما توجه مباشرة إلى اللاعب كرار جاسم وضربه من الخلف !، كونه اللاعب الوحيد الباقي داخل منطقة فريق السماوة بعد عوده جاسم محمد مسرعا ، ليفاجىء كرار بالاعتداء ، ليجد نفسه يقوم بالرد على المشجع بالمثل وضربه !.
&
قبل ذلك بقليل .. كان حكم المباراة قد أعلن إيقاف اللعب لمعرفة حالة لاعب السماوة الذي تعرض للإصابة ، وهو ما أتاح الفرصة للمشجع بالدخول والقيام بالاعتداء على كرار، وعلى الفور .. اشهر الحكم ( واثق محمد ) البطاقة الحمراء في وجه كرار جاسم فرد عليه بضرب يده واسقاط البطاقة منها على الأرض ، لتعم الفوضى ارجاء الملعب وتتدخل القوات الأمنية بعد ذلك .
&
كرار جاسم يوضح&
&
إلى ذلك أكد اللاعب كرار جاسم &ان من حقه الدفاع عن نفسه، مشدداً على انه لم يكن يعرف ما يحمله المشجع &المعتدي ( سكين - حديدة - طابوق) ، حيث قال معلقاً : &" لم اقم بأي عمل استفزازي داخل أرضية الملعب ضد أي شخص حتى يتم الاعتداء علي من قبل هذا المشجع &، والذي شاهدته أكثر من مرة في الملعب اثناء مجريات اللقاء ، ولكني لا أعرف كيف تمكن من التواجد في ملعب المباراة ، والغريب انني لم ارى أمن الملاعب حينما اقتحم المشجع ارضية الملعب لكنهم كانوا كالأسود بعدما تم الاعتداء عليّ " .
&
واضاف: " ما قمت به هو دفاع عن النفس، و أي لاعب في محلي ، كان سيتعامل مع الحالة كما تعاملت معها لان الظلم والاعتداء أمر مماثل ، ثم انني عندما فوجئت بالاعتداء من الخلف ، لم أكن أعلم حينها ، إذا ما كان هذا الشخص يحمل سكيناً أو حديدة او طابوقة ".
&
وتابع: " الحكم الخلوق والطيب واثق محمد لم يشاهد عملية الاعتداء عليّ في البداية وقام بطردي من المباراة ، وانا لم اعتدى على واثق محمد بالضرب ولكنني قمت بدفع يده بعدما احسست بالظلم في تلك اللحظة " .
&
واضاف ايضا: يبدو ان مسلسل الاعتداءات يتكرر، ففي يوم الأمس كان الضحية يونس محمود ومن قبله هوار محمد ، واللذان تم الاعتداء عليهما ، ويبدو ان لا مكان لأي نجم في هكذا دوري لا يحترم نجومه ، وبصراحة أنا اخطأت بالعودة إلى الدوري العراقي من جديد ، ولا يمكن للاعب في هكذا دوري &ان يجد حقوقه ، وسوف ستكون لي جلسة مع إدارة نفط الوسط لتحديد مصيري مع الفريق خصوصا اني أفكر جدياً بالعودة للاحتراف الذي يعطي للاعب قيمته الحقيقية ".
&
وختم كرار جاسم حديثه بالقول: " الاحتراف في هذا الدوري اكذوبة صدقناها للأسف ".
&
بيان من رابطة مشجعي نادي السماوة &
&
من جهتها استنكرت رابطه مشجعي نادي السماوة والجماهير السماوية الاعتداء على كرار ، وقالت فيها بيان لها : " نستنكر العمل الجبان من قبل انسان لايمثل إلا نفسه ولا ينتمي إلی جمهورنا ، ولا نعرف من هو ، هل هو نجفي أو سماوي ؟ وهل له عداوة شخصية مع كرار ؟ ، نحن لا نعلم بأمر هذا المشجع ولكننا بدورنا كرابطة مشجعي نادي السماوة نشجب بقوة هذا العمل الجبان ونحمل أمن الملاعب المسؤولية &"
&
واضاف البيان : ترك الأمور دون عقاب سوف يجعل آفة المتطفلين تستفحل ويذهب دورينا إلی الهاوية،
&
وختم بالقول : " مع ذلك نقدم اعتذارنا للكابتن كرار جاسم ونقول ليست لنا صلة بهذا الشخص إطلاقا " .
&
قرارات الاتحاد&
&
الى ذلك اصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم قراراته بخصوص ما حصل في مباراة السماوة ونفط الوسط التي شهدت الحادثة ، فقرر اعتماد نتيجة مباراة نفط الوسط والسماوة والتي انتهت بفوز الأول بهدف دون رد ، لتسرع الحكم الدولي واثق محمد في إنهاء مجريات المباراة.
&
كما شمل القرار حرمان جمهور السماوة من مرافقه فريقه لمباراة واحدة ، وتوجيه إنذار نهائي في حالة تكرار دخوله إلى الملعب وتغريمه 5 مليون دينار ، مع تحريك دعوى قضائية ضد المشجع الذي دخل ملعب المباراة ، مع حرمان اللاعب كرار جاسم من مزاولة اللعب حتى نهاية المرحلة الثانية من البطولة و إيقاع بحقه غرامة مالية قدرها " 5 " مليون دينار .
&
يونس محمود : كرار ليس الأخير
&
من جهته ندد كابتن المنتخب الوطني العراقي يونس محمود بحالة الاعتداء وقال : " كرار جاسم لن يكون الأخير مالم تكن هناك وقفة قوية من وزارة الشباب وإتحاد القدم لانهم في الأخير هم اول المتضررين مما يحدث ، فعليهم تشخيص المسيئين وطردهم من الملاعب ، وفي حال استمرار الوضع على ما هو عليه سيكون للاعبين كلمة فيما يحصل ، اما الاخوان في روابط الاندية فعليهم الوقوف ضد من يحاول تشويه سمعة كرة القدم في بلدنا العراق ، لأنه في كل مرة يظهر بطل قومي يعتدي على اللاعبين وسط صمت المسؤولين ، فقد أصبحت فرحتنا الوحيدة هي كرة القدم وهناك من يحاول سلب هذه الفرحة " .
&
اعلامي: هرج ومرج
&
من جهته تسائل الاعلامي علي نوري قائلاً :" هل ننتظر ان يفجر " إرهابي" نفسه وسط الملعب؟ ، مضيفا : هل يعقل ان نشاهد حالة من الاعتداء على اللاعبين كتلك التي شاهدنا خلالها نزول احد المشجعين إلى أرضية الملعب والاعتداء على اللاعب كرار جاسم ، الذي دافع عن نفسه بطريقة جعلته يفقد أعصابه ، وتبادل مع المشجع الضرب ايضا ، اعتقد انها حالة " شاذة" في ملاعبنا ، فكيف نزل هذا المشجع إلى ارضية الملعب ؟ ، وماذا لو كان يحمل آلة جارحة ربما يغزرها في جسد اللاعب ، اين رجال الأمن ؟ واين مشرف المباراة والمكلفين بالتنظيم !!! ، من يحمي اللاعبين من هذه الاعتداءات ؟ و إلى متى يبقى الوضع غير مسيطر عليه ؟ " .
&
&واضاف: " اتحاد الكرة المسؤول الأول عما يجري لانه الجهة المنظمة للمباريات وعليه ان يتحمل كل التبعات الجارية لأن الامور اصبحت لا تطاق وتعدت حدود المنطق ، ومثل هذه الحالات تجعل الحظر لن يرفع أبداً عن ملاعبنا ، إذ علينا ان نعرف كيف ننظم المباريات ونحمي اللاعبين ومن بعدها نعمل على رفع الحظر عن الملاعب العراقية ". .
&
&وتابع: " &لا اعرف كيف طرد حكم المباراة اللاعب كرار جاسم وهل ان دفاع اللاعب عن نفسه تكون عقوبته الطرد على الرغم من انها طريقة غبر مقبولة ، &لكنها تبين فقدان اللاعب لأعصابه بسبب الموقف الذي تعرض له ، الاعتداءات وسوء التنظيم والهرج والمرج ماتزال متواصلة وبنجاح ساحق في الرياضة العراقية" .
&
شاهد الفيديو :&
&