يأمل نفط الوسط اجتياز مضيفه نفط ميسان والبقاء في صدارة ترتيب المجموعة الأولى عندما يلتقيان الثلاثاء في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العراق لكرة القدم التي تفتتح الاثنين بلقاء السماوة وضيفه نفط الجنوب.
&
على ملعب نفط ميسان، يسعى نفط الوسط حامل اللقب الى البقاء في الصدارة على حساب مضيفه نفط ميسان في لقاء يبدو في متناوله نظرا للفوارق الفنية والاداء المميز الذي يقدمه الاول.
&
ويتصدر نفط الوسط برصيده 30 نقطة مقابل 18 لنفط ميسان الطامح للاحتفاظ اقله بمركزه الخامس خصوصا ان بانتظار النفط الرابع (19 نقطة) لقاء سهلا أمام الكرخ في اليوم ذاته.
&
ويفتتح السماوة (12 نقطة) المرحلة الاثنين وهو يتطلع للاستفادة من مساندة أنصاره من اجل تخطي ضيفه نفط الجنوب (13) والانتقال إلى المركز السادس الذي يدافع عنه الأخير.
&
ويخوض الزوراء مهمة صعبة امام غريمه ومنافسه الطلبة وكلاهما يسعيان لحسمها بفوز ينطوي على أبعاد التحدي التقليدي الذي طالما يرفع الطرفان سقفه في مواجهاتهما.
&
وإذا كان الطلبة صاحب المركز الثالث (22 نقطة) ينتظر فوزا لتعزيز موقعه، فمنافسه الزوراء هو الأخر يبحث عن فوز لا يقل أهمية ربما سيعيده إلى الصدارة التي تنازل عنها موقتا بسبب خلودده للراحة في المرحلة الماضية.
&
ويملك الزوراء 28 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن نفط الوسط المتصدر مع احتفاظه بمباراة مؤجلة.
&
ومن المفترض أن يلتقي في هذه المرحلة دهوك الذي علق مشاركته في المسابقة هذا الموسم، مع الكهرباء إلا أن الاتحاد المحلي اعتبر هذه المباراة مؤجلة لعدم اتخاذه أي &قرار إزاء انسحاب الأول حتى الآن.
&
وفي المجموعة الثانية يحاول الميناء العودة إلى الصدارة موقتا على حساب مضيفه كربلاء بعد غد الثلاثاء في مواجهة يحاول فيها الأخير الاستفادة من عاملي الارض والجمهور.
&
ويدخل الميناء اللقاء برصيد 20 نقطة خلف المتصدر الجوية بفارق نقطتين، مقابل 13 نقطة لصاحب الأرض والجمهور الذي يحتل المركز الثامن.
&
وسيكون زاخو الثالث (20) امام فرصة مواتية لخطف ثلاث نقاط جديدة على حساب ضيفه الصناعة القادم من العاصمة في رحلة شاقة إلى ملعب الأول.
&
وعلى استاد فرانسو حريري (شمال البلاد)، يخوض الشرطة لقاء مرتقبا أمام مضيفه اربيل وكلاهما يبحثان عن النقاط الكاملة لهذه المباراة.
&
ويبحث اربيل الخامس (18 نقطة) عن فرصة الاقتراب من المراكز الأولى والدخول في ما بعد في اجواء منافساتها، وكذلك الشرطة هو الأخر يسعى لاستعادة وضعه الطبيعي في المسابقة بعد أن تعرض لعدة هزات وضعته في المركز السابع (14).
&
ويحل بغداد ضيفا على الحدود يوم الثلاثاء فيما تختتم المرحلة الاربعاء بمواجهة نارية تجمع النجف الرابع (20) مع الجوية المتصدر (22).
&
ومن المتوقع أن تكون المواجهة مثيرة نظرا لموقع الفريقين واهمية النقاط الثلاث.