اختارت ادارة نادي نفط الوسط، بطل الدوري العراقي، قطر مكانا للمباريات المقررة على ارضه في منافسات النسخة المقبلة من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم والتي تنطلق في اذار/مارس المقبل.
&
وذكر المنسق الاعلامي لنادي نفط الوسط كريم قحطان ان "الادارة اختارت رسميا قطر مكانا لمباريات الفريق في البطولة الاسيوية بعد ان رفض الاتحاد الاسيوي اللعب في مدينة اربيل".
&
&ويلعب نفط الوسط في النسخة المقبلة من كاس الاتحاد الاسيوي ضمن المجموعة الثانية الى جانب الفيصلي الاردني والاستقلال الطاجيكستاني وفريق ثالث سيحدد لاحقا.
&
يذكر ان نفط الوسط ووصيفه الجوية اعربا عن رغبتهما في خوض استحقاقهما القاري في ملعب فرانسوا حريري في اربيل، كبرى مدن اقليم كردستان، الا ان الاتحاد الاسيوي رفض ذلك بسبب الظروف الحالية.
&
وكانت مطارات اربيل والسليمانية شهدت توقف الحركة فيها اكثر من مرة بسبب العمليات الحربية في سوريا، مما عرقل وصول لجنة مكلفة من الاتحاد القاري لزيارة مدينة اربيل والاطلاع على استاد فرانسوا حريري قبل ان تلغى هذه الزيارة لعدم تمكن الوفد من الوصول الى اقليم كردستان.
&
من جهتها اكدت ادارة نادي القوة الجوية اختيارها الملاعب القطرية ايضا لخوض مباريات فريق كرة القدم في المسابقة القارية الا انها لم تحسم الامر حتى الان بحسب عضو مجلس الادارة جاسم كاطع.