&يخوض الزوراء اختبارا صعبا يسعى فيه للمحافظة على صدارة المجموعة الأولى وهو يواجه مطارده ومضيفه نفط الوسط حامل اللقب الاثنين في المرحلة التاسعة من بطولة العراق لكرة القدم.

ويركز الطرفان على هذه المواجهة المنتظرة لا سيما صاحب الأرض المتحفز للاستفادة من مؤازرة مشجعيه وتخطي الضيوف بفوز ثمين يعيده إلى مقدمة اللائحة.
&
وفي الوقت ذاته، يتطلع الزوراء إلى العودة من معقل منافسه بفوز لا يقل أهمية يحافظ به على الصدارة من جهة والابتعاد اكثر من جهة ثانية.
&
ويملك الزوراء 20 نقطة مقابل 19 لنفط الوسط.
&
ويشتد في هذه الجولة الصراع على المركز الثالث بين الطلبة (14 نقطة) وضيفه النفط (12) حيث يسعى كل منهما للاستئثار بهذا المركز.
&
ويلتقي في المجموعة الأولى ايضا دهوك مع الكرخ، ونفط ميسان مع نفط الجنوب، والكهرباء مع السماوة.
&
وفي المجموعة الثانية الثلاثاء، يقوم الميناء المتصدر برحلة مقلقة إلى ملعب النجف في واحدة من أهم مبارياتهما، ويأمل الأول بتعزيز موقعه والثاني باجتياز أهم العقبات بمساندة أنصاره.
&
ويملك الميناء 19 نقطة مقابل 10 نقاط لمضيفه صاحب المركز &السادس.
&
ويستضيف ثاني الترتيب الجوية على ملعبه اربيل في واحد من ابرز لقاءات المجموعة لما ينطوي عليه من أهمية استثنائية للطرفين على مستوى مبارياتهما التي تتميز غالبا بطابع الندية والثأر.
&
ويدرك اربيل جيدا حجم صعوبة مهمته أمام الجوية في العاصمة إلا أن مدربه ثائر احمد يطمح للعودة بنتيجة مناسبة لان فريقه اعتاد أن يواجه ألاجواء الصعبة والمعقدة في ملعب الصقور .
&
ويملك الجوية 15 نقطة ويتقدم بفارق نقطتين على منافسه.
&
ويخوض الشرطة مواجهة مريحة إمام الحدود، وتبدو فرصته كبيرة للعودة إلى أجواء المسابقة والتخلص من النتائج المتواضعة التي وضعته في المركز التاسع قبل الأخير.
&
ويواجه زاخو ضيفه بغداد وكلاهما يطمحان للظفر بنقاط هذه المواجهة المتكافئة، ولا يختلف كثيرا لقاء الصناعة مع كربلاء.
&