تنطلق الاثنين دورة سينسيناتي الاميركية لكرة المضرب، احدى دورات الماسترز للالف نقطة، وستكون آخر المحطات المهمة قبل انطلاق بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، رابع بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى.

وتأتي دورة سينسيناتي هذه المرة بعد منافسات كرة المضرب في دورة الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو التي شهدت تأهل البريطاني اندي موراي والارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الى نهائي فئة الرجال، واحراز البورتوريكية مونيكا بويغ ذهبية السيدات بفوزها على الالمانية انجيليك كيربر في المباراة النهائية السبت.

وتنطلق بطولة فلاشينغ ميدوز في 29 آب/اغسطس الجاري.

وسيكون الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا ابرز الغائبين عن دورة سينسيناتي بسبب اصابة في معصم اليد.

وكان ديوكوفيتش خسر في الدور الاول في اولمبياد ريو امام دل بوترو.

ويغيب عن الدورة الاميركية ايضا السويسري روجيه فيدرر بسبب اصابة في الركبة ستبعده حتى نهاية الموسم.

وصنف موراي في المركز الاول والاسباني رافايل نادال في الثالث، وسيبدآن مشوارهما الاربعاء في الدور الثاني مباشرة بعد اعفاء المصنفين الاوائل من الدور الاول.

وخرج نادال امس السبت من نصف نهائي اولمبياد ريو بخسارته امام دل بوترو.

ومن ابرز المشاركين ايضا السويسري ستانيسلاس فافرينكا والكندي ميلوش راونيتش والياباني كي نيشيكوري والتشيكي توماس برديتش والفرنسي جو ويلفريد تسونغا والنمسوي دومينيك ثييم.

ولدى السيدات، ستكون الاميركية سيرينا وليامس مرشحة للقب ثالث على التوالي في سينسيناتي، لكن مباراتها الاولى قد تجمعها بالاوكرانية ايلينا سفيتولينا التي حرمتها من الاحتفاظ بالذهبية الاولمبية بعد ان اطاحت بها من الدور الثالث.

وقبلت وليامس بطاقة دعوة من منظمي دورة سينسيناتي بعد يومين فقط خسارتها في ريو.

وتشارك ايضا الالمانية انجيليك كيربر والرومانية سيمونا هاليب الوصيفة والاسبانية غاربيني موغوروسا والبولندية انييسكا رادفانسكا والبورتوريكية مونيك بويغ.

واعلنت التشيكية بترا كفيتوفا انسحابها من الدورة.