منحت العدّاءة راث جيبيت البحرين ذهبيتها الاولى في تاريخ مشاركاتها في دورة الألعاب الأولمبية عندما أحرزت المركز الاول في سباق 3 آلاف م موانع الاثنين في دورة ريو دي جانيرو.

وقطعت جيبيت مسافة السباق بزمن 75ر59ر8 دقائق متقدمة على الكينية هايفن كاينغ جيبكيموي (12ر07ر9 د)، فيما عادت البرونزية للاميركية ايما كوبورن (63ر07ر9 د).

وجاءت التونسية حبيبة الغريبي في المركز الثاني عشر بزمن 75ر28ر9 دقائق.

وهي الميدالية الثانية للبحرين في الدورة بعد فضية كيروا امس في الماراتون، والثالثة في تاريخ مشاركاتها الاولمبية بعد فضية مريم يوسف جمال في 1500 م في لندن 2012.

وهي الذهبية الاولى للعرب في الدورة علما بأن الرامي الكويتي فهيد الديحاني توج الاربعاء الماضي بذهبية مسابقة الحفرة المزدوجة "دبل تراب" لكنها لا تحتسب لبلاده ولا للعرب كون الكويت تشارك تحت الراية الأولمبية بسبب قرار الايقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ اكتوبر 2015 لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية.

وأحرز مواطنه عبدالله الرشيدي برونزية السكيت ايضا أول من أمس السبت.

ورفعت جيبيت غلة العرب الى 7 ميداليات بعد فضية البحرينية اونيس جبكيروي كيروا في الماراتون وبرونزيات لاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو والرباعين المصريين محمد ايهاب وسارة سمير والمبارزة التونسية ايناس البوبكري.

وضمن الملاكم المغربي محمد ربيعي برونزية على الاقل بعد بلوغه الدور نصف النهائي لوزن 69 كلغ السبت.

من جهتها&