تأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة خامسة الى الدور الثاني من بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية لكرة المضرب، آخر بطولات الغراند سلام، بفوزها على البلجيكية كيرستن فليبكنز 6-صفر و6-2 في الدور الاول الثلاثاء.

وتلتقي هاليب في الدور المقبل مع التشيكية لوسي سافاروفا التي تغلبت على الاسترالية داريا غافريلوفا 6-4 و6-4.

ولم تجد هاليب اي صعوبة في تأكيد تفوقها على فليبكنز وتغلبت عليها للمرة الخامسة في 5 مواجهات بينهما حتى الان.

وحسمت هاليب المجموعة الاولى بسهولة 6-صفر، ثم انهت الثانية 6-2.

وكانت هاليب بلغت دور الاربعة الموسم الماضي وخرجت على يد الايطالية فلافيا بانيتا التي توجت باللقب على حساب مواطنتها روبرتا فينتشي.

وقالت هاليب: "ليس لدي تطلعات خاصة في هذه البطولة على الرغم من انني حققت نتيجتين جيديتين" في اشارة الى تتويجها بدورة مونتريال في تموز/يوليو الماضي وبلوغها الدور نصف النهائي لدورة سينسيناتي منتصف اب/اغسطس بعدما انسحبت من دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو بسبب تخوفها من فيروس زيكا.

وشددت على ان "هدفي هو تقديم افضل ما لدي في كرة المضرب".

وخرجت الصربية انا ايفانوفيتش المصنفة اولى عالميا سابقا و31 حاليا من الدور الاول بخسارتها امام التشيكية دينيسا اليرتوفا ال89 عالميا 6-7 (4-7) و1-6.

وهي المرة الرابعة على التوالي التي تخرج فيها ايفانوفيتش، زوجة لاعب كرة القدم الدولي الالماني باستيان شفاينشتايغر، من الدور الاول بعد ويمبلدون وريو وسيسيناتي.

وتلعب اليرتوفا في الدور المقبل مع السويدية يوهانا لارسون او الايطالية كارين كناب.

وتأهلت ايضا الكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا بفوزها على الاسبانية لارا اروابارينا 6-2 و6-3، لتلتقي مع الروسية داريا كاساتكينا الثالثة والعشرين او الصينية كيانغ وانغ.

ولدى الرجال، تأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا الى الدور الثاني بفوزه على الاسباني فرناندو فرداسكو 7-6 (7-4) و6-4 و6-4.

ويلتقي فافرينكا في الدور المقبل مع الايطاليا اليساندرو جانيسي الصاعد من التصفيات او الاميركي دينيس كادلا.

كما تأهل الياباني كي نيشيكوري السادس ووصيف بطل عام 2016، بفوزه على الالماني بنيامين بيكر 6-1 و6-1 و3-6 و6-3.

واكد نيشيكوري انه يجب الاعتماد عليه في هذه البطولة، وقال "لدي ذكريات جيدة هنا، اللعب هنا في نيويورك ممتع دائما بالنسبة لي".

وكان نيشيكوري بلغ المباراة النهائية لدورة تورونتو مطلع تموز/يوليو الماضي واحرز برونزية دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو، قبل الخروج من ثمن نهائي دورة سينسيناتي الاميركية.

ويلعب نيشيكوري في الدور المقبل مع الروسي كارين خاتشانوف الفائز على الايطالي توماس فابيانو 6-3 و6-3 و4-6 و6-3.