قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وحامل اللقب صعوبة لتخطي الدور الاول الاثنين ضمن بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية لكرة المضرب، آخر بطولات الغراند سلام.

واحتاج ديوكوفيتش الى اربع مجموعات للفوز على البولندي ييرزي يانوفيتش المصنف 247 عالميا 6-3 و5-7 و6-2 و6-1، وسيلتقي في مباراته المقبلة التشيكي ييري فيسيلي المصنف 49، والذي تخطى عقبة الهندي ساكيث مينيمي 7-6 (7-5) و4-6 و2-6 و6-2 و7-5.

ويعاني ديوكوفيتش من اصابة في معصمه الايسر منذ بضعة اسابيع، وقد طلب من الطاقم الطبي ايضا معالجة اصابة المت به في المرفق الأيمن، ولكنه اكد ان الاصابة ليست خطيرة.

وذكر المصنف الأول عالميا غداة فوزه "أنا راض تماما عن ادائي وخصوصا في المجموعتين الثالثة والرابعة امام منافس لا يمكن توقع مردوده".

قدم ديوكوفيتش مستويات رائعة في النصف الاول من العام فتوج بطلا في ملبورن الاسترالية ورولان غاروس الفرنسية، كما سيطر على القاب بطولات الماسترز للالف نقطة، قبل ان يهبط مستواه بشكل مفاجىء فخرج مبكرا من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثم من الدور الاول لمنافسات الالعاب الاولمبية في ريو امام الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

ولم يشارك الصربي (29 عاما و12 لقبا في الغراند سلام) في دورة سينسيناتي قبل نحو اسبوعين مفضلا الاعداد جيدا لفلاشينغ ميدوز.

وحقق الاسباني رافايل نادال المصنف رابعا بداية اسهل بفوزه على الاوزبكستاني دنيس ايستومين 6-1 و6-4 و6-2.

ويلتقي نادال بطل 2010 و2013 في الدور الثاني مع الايطالي اندرياس سيبي الذي تغلب على الفرنسي ستيفان روبير 6-2 و3-6 و6-4 و6-3.

وسيتواجه ديوكوفيتش ونادال في نصف نهائي البطولة في حال بلوغهما هذا الدور.

وتأهل الكرواتي مارين سيليتش السابع وبطل 2014 الى الدور الثاني بفوزه على البرازيلي روجيرو دوترا سيلفا 6-4 و7-5 و6-1، والكندي ميلوش راونيتش الخامس بتغلبه على الالماني داستن براون 7-5 و6-3 و6-4.

كما فاز الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع على الارجنتيني غيدو اندروتزي 6-3 و6-4 و6-4، والفرنسي غايل مونفيس العاشر على جيل مولر من لوكسمبورغ 6-4 و6-2 و7-6 (7-5)، والاميركي جون ايسنر العشرون على الاميركي فرانسيس تيافوي 3-6 و4-6 و7-6 (7-5) و6-2 و7-6 (7-3)، والجنوب افريقي كيفن اندرسون الثالث والعشرون على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 6-3 و7-5 و6-4، والاسباني البرت راموس الحادي والثلاثون على الفرنسي جوليان بينيتو 3-6 و6-3 و6-3 و2-6 و6-1.

وخرج الفرنسي ريشار غاسكيه الثالث عشر من الدور الاول بخسارته امام الالماني كايل ادموند 2-6 و2-6 و3-6، والسلوفاكي مارتن كليزان الثامن والعشرون بخسارته امام الروسي ميخائيل يوجني 2-6 و1-6 و1-6.

بداية قوية لكيربر

حققت الالمانية انجيليك كيربر المصنفة ثانية بداية قوية باكتساحها منافستها السلوفينية بولونا هرتسوغ المجموعة الاولى 6-صفر ثم تقدمت في الثانية 1-صفر قبل ان تعلن الاخيرة انسحابها.

وتلتقي كيربر في مباراتها المقبلة الكرواتية ميريانا لوسيتش الفائزة على الفرنسية اليزيه كورنيه 6-4 و6-1.

وتقدم كيربر (28 عاما) افضل مواسمها على الاطلاق حيث اصبحت اول المانية تحرز لقب احدى بطولات الغراند سلام بعد شتيفي غراف عام 1999، وذلك عندما تغلبت على الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى في العالم في نهائي بطولة استراليا المفتوحة في ملبورن مطلع العام.

وتكرر المشهد بين كيربر وسيرينا في نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية مطلع الشهر الماضي لكن الاميركية نجحت في الثأر.

وافلتت ذهبية الالعاب الاولمبية في ريو من الالمانية ايضا اذ خسرت في النهائي امام البورتوريكية مونيكا بويغ مكتفية بالفضية

وكانت كيربر تسعى لانتزاع المركز الاول عالميا للمرة الاولى في مسيرتها بعد انسحاب يرينا التي تتربع على عرش التصنيف منذ فترة طويلة والفائزة بدورة سينسيناتي في النسختين الماضيتين بسبب الاصابة، لكنها خسرت المباراة النهائية امام التشيكية كارولينا بليسكوفا.

وتملك الالمانية فرصة انتزاع الصدارة في حال التتويج في فلاشينغ ميدوز.

وقالت كيربر "ليست هذه الطريقة التي كنت افضل فيها انتهاء المباراة، لانني كنت اريد اختبار ايقاعي والبدء بالبطولة جيدا، لكني لعبت جيدا جدا في المجموعة الاولى وهذا ما سأبني عليه".

وهي المرة الاولى التي تشارك فيها كيربر في احدى بطولات الغراند سلام كمصنفة ثانية، لكنها اعتبرت ان ثقتها بنفسها حاليا لا يعود الى تصنيفها بل الى ادائها القوي طوال الموسم.

وتابعت "لا اهتم كثيرا بالتصنيف لان كل مباراة تكون صعبة فعلا في الغراند سلام، ولكن اعرف بأنني العب جيدا في الفترة الحالية".

ورفضت الالمانية الحديث عن فرصها في انتزاع الصدارة من سيرينا بقولها "سأسعى الى الفوز بكل مباراة والى التقدم خطوة خطوة، واذا جاء ذلك اليوم سيكون الامر رائعا".

وعانت الاسبانية غاربيني موغوروسا الثالثة لكي تتخطى البلجيكية اليز مرتنز 2-6 و6-صفر و6-3.

عولجت الاسبانية، بطلة رولان غاروس الفرنسية، بعد خسارة المجموعة الاولى، ثم عادت بقوة في المجموعتين التاليتين.

وتلتقي موروغوسا في الدور الثاني اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا الفائزة على السلوفاكية انا كارولينا شميدلوفا 6-3 و6-3.

وفي الدور الاول ايضا، فازت الاميركية ماديسون كييز الثامنة على مواطنتها اليسون ريسكه 4-6 و7-6 (7-5) و6-2، والتشيكية بترا كفيتوفا الرابعة عشرة على اللاتفية يلينا اوستابنكو 7-5 و6-3، والايطالية روبرتا فينتشي السابعة على االمانية انا-لينا فريدسمان 6-2 و6-4، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا التاسعة على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-1 و6-2، والالمانية كارينا فيتهوفت على اليابانية ميساكي دوي الثلاثين 6-4 و6-1، والالمانية اندريا بتكوفيتش على السلوفاكية كريستينا كوكوفا 7-6 (7-6) و6-3، والسويسرية بليندا بنسيتش الرابعة والعشرون على الاميركية سامانتا كراوفورد 6-7 (6-8) و6-3 و6-4.

وخرجت البورتوريكية منيكا بويغ الثانية والثلاثون والفائزة قبل ايام بذهبية اولمبياد ريو من الدور الاول بخسارتها امام الصينية جانغ سايساي 4-6 و2-6.