عبّرت السنغافورية لاي هون تشان، رئيسة نادي فالنسيا الإسباني عن خيبة أملها تجاه اللاعب باكو ألكاثير المنضم حديثًا لنادي برشلونة، حيث ذكرت أنها لم تكن تتوقع منه أن يطالب بالرحيل عن الفريق الأندلسي الذي تخرج من مدرسته وكان وأحد قادته.

&وقالت لاي هون تشان في تصريحات صحفية :" المدير الرياضي والمدرب أعطيا رأيهما بخصوص صفقة باكو ألكاثير، لكن ما كان يمثله ألكاثير بالنسبة لنا كان أهم من ذلك. فباكو كان أحد أعلام النادي ومدرسته، وكان محبوباً كثيراً من طرف الجماهير كما أنه بدأ مسيرته مع فالنسيا منذ سن الـ 11 عاماً.
&
وأضافت بنوع من الحسرة: "عندما قلت لوسائل الإعلام أنّ ألكاثير لن يرحل، اللاعب اتصل بي وقال لي أنه يريد الرحيل.كنت خائبة الأمل بعد سماع رغبته رغم أني أتفهم صعوبة رفض نادٍ مثل برشلونة ، فتحدثت مع مديرنا الرياضي، واتفقنا على أنه لا جدوى من الإبقاء على لاعب يملك قلبه وفكره في مكان آخر".
&
وختمت تصريحها قائلة:" بعد اتفاق جميع الأطراف على رحيل باكو، اشترطت عليه شرطًاً واحدًا وهو إيجاد بديل مناسب له من أجل السماح له بالرحيل، وإلا كنا سنحتفظ به .فالنسيا سيبقى بيت باكو دائماً ورغم أنني خائبة الأمل من جهته إلا أنني لست غاضبة منه.لا يُمكنني أن أغضب من شخص أعتبره مثل ابني".
&
يُشار أنّ باكو ألكاثير قد انضم لنادي برشلونة في آخر أيام "الميركاتو" الصيفي المنصرم، ليكون مهاجماً رابعاً بديلاً لثلاثي الرعب، المتكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي و الأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار.