أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي دفعه لمبلغ يقدر ب 8.4 ملايين جنيه استرليني من أجل التخلص من المدير الفني السابق للفريق، الهولندي لويس فان غال و أعضاء جهازه الفني على إثر إقالته من منصبه في نهاية الموسم الماضي (2015-2016).

وجاء هذا الإعلان خلال البيان الذي أصدره النادي، اليوم الإثنين، للكشف عن أرباحه المادية من الموسم الماضي، والتي بلغت 513.5 مليون جنيه استرليني.

ولجأت إدارة نادي مانشستر يونايتد &لدفع هذا المبلغ كتعويض متفق عليه في عقد فان غال في حال إقالته بدون سبب مقنع، بحيث رضخ النادي في هذه الحالة لضغط جماهير الفريق التي طالبت برحيل المدرب الذي فشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد احتلاله المركز الخامس في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز.

وستعاني ادارة "المانيو" في حالة تكرار ذات السيناريو مع خليفة فان غال، البرتغالي جوزيه مورينيو حيث يرتبط الفريق معه بشرط جزائي أكبر من الذي كان في عقد الهولندي الذي كان يتقاضى راتباً يقل بنصف بقيمة راتب مورينيو الحالي مع الفريق.

يُشار أنّ أرباح مانشستر يونايتد في الموسم الماضي، والتي تخطت النصف مليار جنيه استرليني، جاءت على شكل 268.3 مليون جنيه استرليني من حقوق بث مباريات الفريق، بنسبة زيادة بلغت 36.3%عن الموسم الذي سبقه، و 106 مليون جنيه استرليني &من مداخيل مباريات الفريق، بالإضافة إلى 68.9 مليون جنيه استرليني أرباح أخرى.