شنّت الصحافة الكتالونية الموالية لنادي برشلونة الإسباني هجومًا شديداً على المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، وذلك رداً على تصريحاته النارية الاستفزازية في حق أسطورة النادي الكتالوني والمنتخب الإسباني تشافي هيرنانديز النجم الحالي لنادي السد القطري.

&وتعود حيثيات القضية إلى ردة فعل تشافي على تتويج رونالدو بجائزة "اليويفا"&كأفضل لاعب في قارة أوروبا مقابل عدم ترشيح نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي من الإتحاد الأوروبي، حيث علق لاعب برشلونة السابق قائلاً:" رونالدو لاعب كبير، غير ان مقارنته بميسي ليست في محلها، لأن ميسي سيبقى أفضل لاعب حتى يعلن اعتزاله".
&
واختار رونالدو الرد على تشافي بطريقته الاستفزازية الخاصة في نهاية مباراة فريقه ضد أوساسونا برسم الجولة الثالثة من منافسات الدوري الإسباني في أول حضور له مع الميرنغي منذ نهائي كأس أمم أوروبا 2016 ، حيث قال:" اعتقد ان تشافي يلعب في قطر"، وذلك في إشارة إلى ضعف الدوري القطري الذي ينشط فيه لاعب الوسط الإسباني.
&
وأضاف رونالدو بطريقة تهكمية قائلاً:" كل من يريد ان تكون صورته وإسمه في الصفحة الأولى من وسائل الإعلام يلجأ إلى الحديث عن رونالدو"، منتقدًا مشوار تشافي بقوله:" &نعم فاز بجميع الألقاب والبطولات لكنه لم يتوّج بجائزة الكرة الذهبية".
&
وتولت الصحف الكتالونية مهمة الدفاع عن تشافي هيرنانديز، وعلى وجه الخصوص صحيفة "سبورت" المقربة للبيت الكتالوني، حيث وصفت رونالدو بالشخص المتعجرف والغبي والفاقد للاحترام بالنظر إلى ما قاله في حق تشافي.
&
وقالت الصحيفة الشهيرة في أحد أعمدتها بأن رونالدو يفتقر للاحترام الذي يجب أن يتحلى به أي لاعب، مضيفة :" صحيح أن تشافي يلعب حالياً في الدوري القطري، ولم يفز بجائزة الكرة الذهبية غير أن دخل تاريخ كرة القدم كلاعب متميز بشهادة الجماهير والإعلام والخبراء لما يقدمه من كرة حديثة"، معتبرة اياه باللاعب المثالي داخل وخارج الملاعب وقدوة للاعبين الشباب.
&
أما بخصوص عدم تتويجه بجائزة الكرة الذهبية، فأوضحت الصحيفة بأن تشافي هيرنانديز توّج بلقبين فقط، هما كأس العالم وكأس أمم أوروبا، وكل واحد منهما يعادل ملايين الكرات الذهبية، كما أن مشواره حافل بالألقاب والبطولات التي لم يحلم بها رونالدو.