سجل الارجنتيني ليونيل ميسي ثنائية وقاد برشلونة حامل اللقب الى تعويض سقوطه المفاجىء امام الافيس، بفوز ساحق على ارض مضيفه المتواضع ليغانيس 5-1 السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده الى 9 نقاط من 4 مباريات بفارق الاهداف عن ريال مدريد الذي يلعب مع مضيفه اسبانيول الاحد، ونقطة عن اتلتيكو مدريد الذي سحق ضيفه سبورتينغ خيخون 5-صفر.

وبعد اسبوع من سقوطه المفاجىء امام الافيس 1-2، رد برشلونة بافضل طريقة، ليحقق فوزه الساحق الثاني على التوالي بعد تجاوزه سلتيك الاسكتلندي 7-صفر الثلاثاء وتحقيق بداية مثالية في دوري ابطال اوروبا.

على ملعب "بوتركي" وامام 11 الف متفرج، وفي اول زيارة لبرشلونة الى ارض ليغانيس، اعتمد المدرب لويس انريكي ثلاثي الدفاع الارجنتيني خافيير ماسشيرانو وجيرار بيكيه والفرنسي الشاب صامويل اومتيتي.

وانطلق المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز بهجمة مرتدة ومرر من الجناح الايمن الى ميسي المنفرد تابعها يسراه ارضية من مسافة قريبة (15).

رد ميسي الجميل بسرعة لسواريز عندما تلاعب بالدفاع وعكس له كرة مقشرة تابعها في الشباك الخالية (31).

ومن كرة مررها ايضا ميسي، افضل لاعب في العالم خمس مرات، الى سواريز عكسها الاخير هدية الى البرازيلي نيمار الذي سدد بسهولة وسجل الهدف الثالث (44)، لينجح ثلاثي "أم أس أن" بالتسجيل لاول مرة خارج ملعبه قبل انتهاء الشوط الاول.

ومن ركلة جزاء لميسي سددها جميلة في المقص الايسر هدفا ثانيا له سجل برشلونة هدفه الرابع مطلع الشوط الثاني (55).

ودخل البرازيلي رافينيا على لائحة المسجلين في اجمل اهداف المباراة، عندما هيأ الكرة لنفسه على باب المنطقة واطلقها بيسراه قوية في المقص الايمن (64).

واكتفى ليغانيس بهدف شرفي في نهاية اللقاء من ضربة حرة جميلة على مشارف المنطقة للبرازيلي غابرييل ابيلت بيريس هزت شباك الحارس الالماني مارك اندريه تير-شتيغن (80)، ليحسم برشلونة النتيجة 5-1.

وقال انريكي بعد اللقاء: "بدأنا جيدا. لو انطلقنا بخمول معتقدين اننا بحاجة الى الوقت، لعانينا كثيرا. من جهة كان ضغطهم العالي مزعجا، لكن من جهة اخرى كانت هجماتنا اكثر سهولة وخلقوا لنا المساحات".

اتلتيكو مدريد وسبورتينغ خيخون

وفي مباراة ثانية على ملعب "فيسنتي كالديرون" وامام 45821 متفرجا، الحق اتلتيكو مدريد الخسارة الاولى بضيفه سبورتينغ خيخون عندما سحقه بخماسية نظيفة، قبل ايام على مواجهة القمة مع مضيفه برشلونة الاربعاء.

وسجل كل من المهاجمين الفرنسي انطوان غريزمان (2 و31) والمخضرم البديل فرناندو توريس (72 و90) هدفين، والفرنسي الاخر كيفن غاميرو بتسديدة لولبية رائعة الهدف الخامس والاول له بعد انتقاله من اشبيلية مقابل 6ر33 مليون دولار اميركي (5).

وقال الارجنتيني دييغو سيميوني مدرب اتلتيكو الذي اعلن هذا الاسبوع عن تقليص مدة عقده مع اتلتيكو من 2020 الى 2018 عن مهاجمه غريزمان: "برأيي كان افضل لاعب في اوروبا الموسم الماضي. هذا الثبات سيساعده كي يصبح اقوى".

ايبار واشبيلية

وبرغم اكماله المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد الحارس يويل رودريغيز (45) وداني غارسيا (86) خرج ايبار متعادلا مع ضيفه اشبيلية 1-1، ليحرم الاخير من تصدر الترتيب.

على ملعب ايبوروا البلدي وامام 4265 متفرجا، تقدم الفريق الاندلسي عبر الارجنتيني لوسيانو فييتو (27)، بيد ان ايبار قاوم وعادل عن طريق بيدرو ليون (64).

لاس بالماس وملقة

وفاز لاس بالماس على ضيفه ملقة 1-صفر على ملعب "غران كاناريا" وامام 18989 متفرجا، ليصبح ثالثا بالتساوي مع برشلونة وريال مدريد.

وسجل مومو هدف الفوز (10).

ويلعب الاحد اوساسونا مع سلتا فيغو واتلتيك بلباو مع فالنسيا وفياريال مع ريال سوسييداد، وتختتم المرحلة الاثنين بمواجهة الافيس وديبورتيفو لاكورونيا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 9 نقاط من 4 مباريات

2- ريال مدريد 9 من 3

3- لاس بالماس 9 من 4

4- اتلتيكو مدريد 8 من 4

5- اشبيلية 8 من 4

أهداف مباراة برشلونة وليغانيس:

أهدداف مباراة اتلتيكو مدريد وسبورتينغ خيخون:

أهداف مباراة ايبار واشبيلية: