أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم تعاقده مع المدرب الاوروغوياني خورخي فوساتي ليقود منتخبه الاول خلفا للاوروغياني دانيال كارينيو المقال من منصبه اثر الخسارة امام ايران واوزبكستان في اول جولتين من التصفيات الاسيوية الحاسمة المؤهلة لكاس العالم 2018.

واعلن الاتحاد القطري في بيان السبت: "رسميا انتهاء العلاقة فيما بينه وبين كارينيو بطريقة ودية بعد استعراض مسيرة العنابي في المرحلة السابقة، وتم الاتفاق مع فوساتي ليقود المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة علما ان القرارين كانا قد اتخدا من الاتحاد القطري قبل عدة ايام".

واضاف ان تأجيل التفاوض مع فوساتي جاء لافساح المجال امامه لقيادة فريقه الريان في الاسبوع الثاني من الدوري القطري وللاعبي المنتخب كي "يركزوا مجهوداتهم مع انديتهم خصوصا وان منافسات الدوري من اهم الخطوات الاستعدادية لهم على الصعيدين الفردي والجماعي".

ورأى الاتحاد ان الاختيار وقع على فوساتي "نتيجة معرفته بواقع الكرة القطرية وجميع اللاعبين المؤهلين لتمثيل المنتخب في مهمته للعودة إلى المنافسة على التأهل إلى نهائيات مونديال 2018".

ولم يحدد الاتحاد مدة التعاقد مع فوساتي ومصيره مع ناديه الريان.

وسيبدأ فوساتي (63 عاما) مهمته غدا الاحد حيث يقود التدريبات في بداية الاستعداد لمباراتي كوريا الجنوبية بكوريا وسوريا بالدوحة يومي 6 و11 تشرين الاول/اكتوبر المقبل، ضمن المجموعة الاولى التي تضم ايضا الصين.

وسبق لفوساتي ان تولي تدريب المنتخب القطري من 2007 الى 2008، وتم فسخ العقد معه بالتراضي اثر تعرضه لحالة مرضية واجرائه عملية جراحية بعد الجولة الثانية من التصفيات الحاسمة لمونديال 2010 في جنوب افريقيا.