بعدما أضحى غير مرغوباً فيه من طرف فريقه الحالي مانشستر يونايتد الإنكليزي، فإنّ اسم المهاجم الدولي الهولندي ممفيس ديباي قد ارتبط بالانضمام خلال "الميركاتو" الشتوي الحالي لنادي نيس الفرنسي.. وذلك قبل أن يستبعد رئيس نادي الجنوب الفرنسي، جان بيير ريفير، تماماُ هذه الفكرة لأسباب مالية.

وقد اعترف جان بيير ريفير بأنّ فريقه غير قادر على توفير الأموال اللازمة للتعاقد مع الجناح الهولندي ممفيس ديباي في سوق الانتقالات الشتوية التي تدوم طيلة شهر يناير الجاري.

وقال رئيس نادي نيس، في مقابلة مع إذاعة "مونتي كارلو" الفرنسية: "تابعنا وضع ديباي مثلما فعلت العديد من الأندية، ولكن الأمر معقد جداً، فهو خارج نطاق قدراتنا الاقتصادية".

وأوضح قائلاً ""نحن نتحدث عن نادٍ (مانشستر يونياتد) دفع الكثير من الأموال ( 30 مليون يورو) لضم ديباي وهم بالتأكيد يرغبون في بيعه لتعويض ما أنفقوه في صيف 2015، مما يجعلنا خارج المنافسة على تلك الصفقة، فقد كنا ننظر لها بصيغةٍ أخرى ( يقصد الإعارة) ولكنها تبدو مستبعدة في ظل سعيهم للبيع النهائي".

يُشار أنّ نادي نيس يتصدر حالياً ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم برصيد 44 نقطة من 19 مباراة، بفارق نقطتين عن ملاحقه المباشر، موناكو، و 5 نقاط عن صاحب المركز الثالث وحامل اللقب، نادي باريس سان جيرمان.