&يعتبر نادي مانشستر يونايتد النادي الأكثر تصدرًا للترتيب العام للدوري الإنكليزي&الممتاز منذ إطلاق البطولة في موسم &1992-1993 ، وذلك بحسب تقرير كشفته صحيفة " ذا صن " البريطانية .

ويؤكد التقرير أن الفترة الزمنية التي تصدر خلالها &نادي مانشستر يونايتد &ترتيب المسابقة تعتبر الأطول بين بقية الأندية سواء تلك التي توجت باللقب أو تلك التي احتلت الوصافة أو حتى المركز الثالث والرابع على اعتبار أن عدة أندية تصدرت السباق لجولات عديدة من الموسم، وكانت قاب قوسين أو أدنى من إحراز اللقب &قبل أن يخطفه منها في الرمق الأخير مثلما حدث مع نادي ليفربول في موسم 2013-2014 بينما أبطال آخرون تصدروا الترتيب فقط خلال الجولات القليلة الأخيرة.

هذا وبقى نادي مانشستر يونايتد &متسيدًا &لمسابقة " البريمرليغ " &خلال 2300 يوم من أصل 6723 يوماً قضاها في البطولة، حيث نال "اليونايتد" لقب الدوري 13 مرة بعضها في مواسم هيمن خلالها بالطول و العرض على المنافسات،&وفي مواسم أخرى خطفه في الجولات الأخيرة بفضل نفسه الطويل بقيادة مدربه الإسكتلندي السير أليكس فيرغسون &.
&
أما نادي تشيلسي الذي يتصدر سباق المنافسة هذا الموسم ، فقد بقى متصدراً &للبطولة خلال 1399 يومًا من أصل 6723 يومًا قضاها في أجواء المسابقة ، وفي حال نجح "البلوز" هذا الموسم في الحفاظ على صدارته &للترتيب العام حتى الجولة الأخيرة ، فإنه سيقلص الفارق الزمني الذي يفصله عن اليونايتد ، بعدما توج النادي اللندني بلقب الدوري الممتاز أربع مرات مترقبا تحقيقه المرة&الخامسة هذا الموسم .
&
ويأتي ثالثاً نادي أرسنال &الذي تصدر ترتيب الدوري خلال مدة بلغت 980 يومًا من أصل 6723 يومًا قضاها هو الآخر في غمار المسابقة، إذ توج " الغينرز" بلقب الدوري الممتاز ثلاث مرات &خلال هذه الفترة &، حيث تكشف هذه المدة معاناته من تخلفه عن المتصدر ولعبه دور المطارد مع كل نسخة مما أرهقه وجعله يستسلم في نهاية المطاف.
&
اما نادي مانشستر سيتي الفائز بلقب الدوري (مرتين فقط) فقد بقي على رأس سلم الترتيب لـ 376 يومًا فقط من أصل 5356 يومًا قضاها في البطولة ، علمًا انه سبق له الهبوط &لمصاف دوري الدرجة الأولى في بداية الألفية قبل ان يعود للممتاز مجدداً.
&
أما نادي ليستر سيتي الفائز بلقب الدوري الموسم المنصرم ، فقد بلغت مدة تصدره للدوري 162 يومًا فقط من أصل 2920 قضاها ضمن دوري النخبة ، &حيث كانت هذه المدة &كافية لـ "الثعالب " &لتحقيق حلم جماهيره بعدما نجح في الحفاظ على صدارته في وقت فشل فيه مطاردوه في اللحاق به.
&
أما البطل الآخر نادي بلاكبيرن روفرز الفائز بلقب الدوري في موسم 1994-1995 ، فقد بقى متصدرًا للترتيب لـ 238 يومًا من أصل 4887 يومًا قضاها في دوري الأضواء، علما انه نجح خلال الموسم الذي توج فيه بطلاً للمسابقة، في الانفراد بالمقدمة مبكراً لتحقيق أحلامه مستغلا مرحلة الفراغ التي كان يعيشها مانشستر يونايتد في ذلك الوقت.
&
و تكشف الأرقام أيضاً ان أندية مثل نيوكاسل وليفربو قد وصلت إلى العين ولكنها لم تشرب منه، بدليل ان نادي نيوكاسل تحت إشراف مدربه &كيفان كيغان وهدافه آلان شيرر نجح في تصدر الترتيب العام لمسابقة " البريمرليغ " خلال فترة زمنية بلغت 360 يومًا خاصة خلال موسم 1996-1997 شأنه شأن نادي ليفربول الذي تصدر الترتيب خلال 302 يوم بقيادة هدافه الأوروغوياني لويس سواريز في موسم 2013-2014 قبل أن يكتفي بالوصافة بعد الهزيمة التاريخية على يد نادي تشيلسي الذي كان قد لعب أمامه بالفريق الرديف.
&
ومن اللافت للنظر ان هناك أندية تنشط حالياً في الدرجة الأولى كانت إلى وقت قريب تتسيد المنافسة الأقوى في العالم خاصة ناديي ليفربول ومانشستر يونايتد الذي تصدر ترتيب البطولة مع بداية الألفية لمدة 238 يوماً ثم نادي نورويتش سيتي خلال 129 يوماً قبل ان تتراجع نتائجهما ويهبطان بفعل الأزمة المالية،&مقابل ذلك لا عزاء لنادي توتنهام هوتسبير الذي يعتبر من أكثر الفرق تواجدًا ضمن كوكبة الصدارة لكنه لم ينجح في اعتلائها إلا فترات نادرة .
&