أحرز البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس لقب جائزة الولايات المتحدة الكبرى، المرحلة السابعة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، متقدما على سائق فيراري الالماني سيباستيان فيتل.

وبهذا الفوز، وهو التاسع له هذا الموسم، اقترب هاميلتون من إحراز بطولة العالم للمرة الرابعة، اذ بات يتقدم على فيتل بفارق 66 نقطة في صدارة الترتيب العام قبل ثلاثة سباقات من النهاية.

وحل ثالثا سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن، على رغم ان سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن تجاوزه في اللفة الأخيرة. الا ان منظمي السباق فرضوا عقوبة خمس ثوان على الهولندي بسبب الطريقة التي قام فيها بالتجاوز على حلبة أوستن بولاية تكساس.

وبات هاميلتون (32 عاما) قريبا من حسم لقب البطولة في جائزة المكسيك الكبرى التي تقام نهاية الأسبوع المقبل، والتي يكفيه فيها الحلول في المركز الخامس لضمان لقبه الرابع في البطولة، والثاني له في المواسم الثلاثة الأخيرة (أحرز لقبه الأخير في 2015).

كما ضمن فوز هاميلتون وحلول زميله الفنلندي فالتيري بوتاس خامسا، لقب بطولة العالم للصانعين لمرسيدس للسنة الرابعة تواليا.

وقال هاميلتون بعد السباق "حظينا بيوم جميل. أحب هذه الحلبة. أعتقد ان هذه الحلبة هي المفضلة بالنسبة إلي حاليا".

وانطلق هاميلتون من المركز الأول أمام فيتل، الا ان الأخير حقق انطلاقة قوية وتمكن سريعا من انتزاع المركز الأول، وشرع في توسيع الفارق تدريجا عن البريطاني. الا ان الأخير استعاد الصدارة في اللفة الثالثة، بعدما تجاوز الألماني الذي بدا بطيئا بشكل مفاجىء.

وقال فيتل "في البداية كانت الأمور تبدو جيدة الا اننا أدركنا سريعا اننا لن نقدر على مجاراة إيقاع لويس. ليست النتيجة التي كنا نريدها".