: آخر تحديث
بعد تعرض سيارة السائق الألماني لمشكلة ميكانيكية

فيتل ينطلق من المركز الأخير وهاميلتون يتصدر التجارب في جائزة ماليزيا

 سينطلق الالماني سيباستيان فيتل، وصيف ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد، من المركز الاخير في جائزة ماليزيا الكبرى الاحد، بعد تعرض سيارته فيراري لمشكلة ميكانيكية السبت في الفترة الاولى من التجارب الرسمية التي تصدرها البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس).

ولم ينجح فيتل، بطل العالم اربع مرات، والذي يحاول تعويض الفارق مع هاميلتون المتصدر (بفارق 28 نقطة)، في انهاء لفة واحدة على حلبة سيبانغ.
 
واضطر فيتل بين الفترة الثالثة من التجارب الحرة والتصفيات المؤهلة الى تبديل محركه المتضرر من سباقه الاخير في جائزة سنغافورة الكبرى قبل اسبوعين، بعد خلل في النظام الكهربائي.
 
وتأخر فيتل بالدخول الى الحلبة في الفترة الاولى، لكنه عاد بسرعة الى مرآب الفريق الايطالي شارحا معاناته مع شاحن التوربو، ليفشل بالتأهل الى الفترة الثانية وينطلق بالتالي اخيرا.
 
وقال فيتل الذي حاول ميكانيكيو الفريق مواساته "للاسف، عانينا مشكلة في في ضغط التوربو. مع ذلك، قام الفريق بمجهود رائع لتبديل محرك السيارة".
 
واضاف "قلت لهم انه لدينا سيارة سريعة وساغتنم الفرص التي سنحصل عليها في سباق الاحد".
 
وارتكب فيتل خطأ فادحا في السباق الماضي على حلبة باي ارينا السنغافورية، قلص من آمال احرازه اللقب للمرة الخامسة في مسيرته، لاسيما أنه أصبح متخلفا بفارق 28 نقطة عن هاميلتون قبل ست مراحل على ختام الموسم.
 
وبعد خروج فيتل، تصدر هاميلتون الفترة الثالثة الحاسمة بزمن 1:30,076 دقيقة، وبفارق ضئيل عن الفنلندي كيمي رايكونن، السائق الثاني في فيراري، الذي سجل 1:30,121 د، فيما حل الهولندي الشاب ماكس فيرشتابن (ريد بول تاغ هيوير) ثالثا بزمن 1:30,541 د وزميله الاسترالي دانيال ريكياردو رابعا، فيما حل سائق مرسيدس وثالث الترتيب العام الفنلندي فالتيري بوتاس خامسا.
 
وقال هاميلتون "لم تكن لدينا اية فكرة كيف ستجري الامور اليوم. وانا اسف لما حدث لسيباستيان، لانه كان سريعا خلال التجارب، لكننا نجحنا بقلب الامور بطريقة ما".
 
اما رايكونن فقال: "عندما تقترب بهذا الشكل فهذا مخيب للآمال.. سنحاول الانطلاق ابعد من 100 متر غدا ونرى ماذا يمكن تحقيقه. اعتقد انه لدينا سيارة سباق مميزة".
 
وقال فيرشتابن الذي تضرر كثيرا في حادث سباق سنغافورة الاخير مازحا "لا أريد ان اكون شطيرة" على خط الانطلاق، فرد رايكونن "لا اريد ان يصدمني احد".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الاتحاد الأوروبي يفتح إجراءً تأديبياً ضد رونالدو ويوفنتوس يستأنف
  2. شقيقته تؤكد : طرد رونالدو عار والهدف تدمير مسيرته الكروية
  3. الأرقام تنصف محمد صلاح وتؤكد أن انطلاقته مع ليفربول ليست متعثرة
  4. رونالدو ينال الطرد رقم 11 فى تاريخه والأول فى دوري أبطال أوروبا
  5. الراتب السنوي يقف عائقاً في تجديد عقد إيكاردي مع إنتر ميلان
  6. الألماني ناجلسمان يدخل التاريخ كأصغر مدرب في دوري أبطال أوروبا
  7. بابان يفتح النار على نيمار ومبابي وكافاني ويتهمهم بـ
  8. مبابي يدافع عن نفسه ضد عقوبة إيقافه أمام لجنة الاستئناف الفرنسية
  9. الاتحاد الأوروبي يدرس حالة طرد رونالدو خلال أسبوع
  10. توخيل وتياغو سيلفا يرفضان تحميل نيمار مسوؤلية الخسارة أمام ليفربول
  11. برشلونة يمنح مدربه فالفيردي مهلة حتى مارس المقبل لحسم مستقبله
  12. مورينيو يوافق على خطة لتجديد عقود اربعة لاعبين في مانشستر يونايتد
  13. مانشستر سيتي يمتلك أغلى تشكيلة بين أندية دوري أبطال أوروبا
  14. ميسي يسجل
  15. برشلونة يتخلى عن الخطوط في قميصه ويستبدلها بالمربعات
في رياضة